شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بلدية جبيل أطلقت نشاطا بيئيا سياحيا

نظمت بلدية جبيل بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية واللجنة الثقافية الاجتماعية في البلدية، نشاطا رياضيا سياحيا بيئيا، بعنوان “صحتك بالمشي”، ضمن مشروع آليات الاستقرار الاجتماعي المدعوم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP، وبرعاية مؤسسة بنك التعمير الألماني KFW، وجمعية “دوائر”، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وشارك في هذا النشاط، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور والاعضاء، ومدراء مدارس جبيل الرسمية الأولى والثانية والرابعة، رؤساء وأعضاء الجمعيات المنظمة، جمعيات بيئية، مخاتير المدينة والأهالي.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة للجنة الاجتماعية ألقتها هويدا روكز، أشادت فيها “بدور اللجنة،التي تعمل ضمن مشروع “بناء السلام” وآليات الاستقرار الاجتماعي، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، ووزارة الشؤون الاجتماعية وبعض البلديات في لبنان، بتمويل من الدولة الألمانية”، وشكرت كل من “ساهم في دعم هذا النشاط على الصعد كافة”.

زعرور

واعتبر زعرور أن “هذا النشاط هو شبه شامل، حيث أن رياضة المشي لطالما كانت ميزة في جبيل، وخصوصا في أيام الربيع والصيف”، وإذ شكر الجمعيات المنظمة،أعلن عن “تخريج مجموعة من المرشدين المحليين والمرافقين السياحيين في مدينة جبيل، وعلى الصعيد البيئي، سيتم توزيع جوائز للمدرس الرسمية الفائزة في مسابقة، أفضل شكل فني مصنوع من النفايات القابلة لاعادة التدوير،اضافة الى وجود أكشاك في المدينة لجمعيات بيئية، تبين أهمية المحافظة على الطبيعة”.

ولفت الى “دورالبلدية في رعاية كل النشاطات التي تهتم بالبيئة، خصوصاأن المدينة بدأت منذ سنوات بتطبيق الفرز من المصدر، كما أن البلدية منعت التجار من استعمال أكياس البلاستيك، وإستبدالها بأكياس بيئية.”

مونس

وأعربت دونا ماريا مونس باسم “الادلاء البلديين” عن مدى فخر الفريق المرشد في تعريف الزائرين على المدينة، من خلال وجودهم في المركز السياحي MAISON DU TOURISME الذي انتهت بلدية جبيل من تجهيزه مؤخرا”، كما نوهت “بجهود اللجنة الاجتماعية والبلدية في هذا المجال”.

مطر

بدورها،ألقت ريتا مطر كلمة باسم الـ UNDP، شرحت فيها “أهداف المشروع، والدور الفعال الذي تلعبه الأمم المتحدة من خلال برامجها الاجتماعية في لبنان”، وشكرت “بلدية جبيل والجمعيات المتعاونة من أجل انجاح هذا النشاط”.

وبعد توزيع الشهادات على المرشدين، تم إعلان نتائج المسابقة المدرسية، وفازت مدرسة جبيل الثانية بالمرتبة الأولى، وجبيل الرابعة بالمرتبة الثانية، وحازت جبيل الأولى على المرتبة الثالثة، وجرى تسليم الكؤوس لكل من مدراء المدار: السيد داني زغيب والسيدة هويدا روكز والسيدة حلا ميخائيل، وفي ختام اللقاء، إنطلق الجميع مشيا باتجاه السوق، مرورا بالميناء، وصولا الى القلعة، حيث كان في انتظارهم عند كل محطة، جمعيات بيئية ومنظمات غير حكومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 29 مايو 2024 إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل