شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الكشف عن مليوني هزة أرضية “خفية” ضربت ولاية أمريكية!

 

كشفت سلسلة من البيانات أن جنوب كاليفورنيا الأمريكية شهد زهاء مليوني زلزال منذ عام 2008.

وتعد المنطقة موطنا لصدع “سان أندرياس” الخطير، وتجري مراقبتها بانتظام بحثا عن علامات الحركة التكتونية والنشاط الزلزالي.

وقام علماء مقيمون في كاليفورنيا بجمع مجموعة واسعة من البيانات، ووجدوا ما مجموعه 1.81 مليون هزة أرضية، أي ما يعادل 495 هزة في اليوم، وواحدة كل 174 ثانية.

وذكرت التقديرات السابقة أنه لم يكن هناك سوى 180 ألف زلزال مسجل، أي ما يعادل زلزالا واحدا كل 30 دقيقة.

وتأتي الزيادة المكتشفة نتيجة دراسة نُشرت في مجلة “العلوم”، قام بها باحثون من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

وركزت الدراسة على الاهتزازات بين مقياسي: -2 و1.7، للحصول على مقياس أفضل لنشاط المنطقة. وتعد هذه الهزات صغيرة للغاية، بحيث يصعب رصدها وسط الضجيج الذي يظهر في البيانات الزلزالية، مثل اهتزازات حركة المرور أو تشييد المباني.

وقام الباحثون بفك تشفير علامات الزلازل الناتجة عن ضوضاء الخلفية، باستخدام طريقة تُعرف باسم “مطابقة القالب”.

ويُستخدم الزلزال الأكبر كقالب لتوفير علامات ومفاتيح، يمكن التعرف عليها بسهولة لتوقع حدث أصغر في موقع معين. وأجريت تحقيقات إضافية باستخدام أدوات استشعار قريبة، قبل إضافتها إلى القائمة.

وتأتي الدراسة هذه في الوقت الذي تحتفل فيها المنطقة بمرور 113 عاما على الزلزال، الذي دمر مدينة شمال كاليفورنيا، في 18 أبريل عام 1906.

وتسبب الزلزال المدمر، الذي بلغت قوته 7.9 درجة، في أضرار جسيمة واستمر دقيقة واحدة.

والآن، وُزعت أجهزة استشعار الزلازل في جميع أنحاء كاليفورنيا، وبنيت المباني المقاومة للزلازل، بالإضافة إلى عدد كبير من الأنظمة وأجهزة الكشف، تجنبا لخطر محتمل على الحياة جراء زلزال وشيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 29 مايو 2024 إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل