شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

إرشادات طبية تجنّبنا الجلطات

 

نشر “المركز الأميركي لمنع الأمراض والسيطرة عليها” حقائق حول الجلطات بمختلف أنواعها، والتي تصيب ما لا يقل عن 795 ألف أميركي سنويًا.

وأشار المركز إلى أن واحدًا من كل أربعة أشخاص من المصابين بالجلطة كان قد أصيب بجلطة سابقة، إذ إن احتمالية الإصابة بجلطة أخرى
خلال خمس سنوات من الإصابة بجلطة أولى ترتفع بنسبة 24 بالمئة لدى النساء، مقابل 42 بالمئة لدى الرجال.

وبحسب المركز، فإن احتمالات الخطورة تكون أعلى عندما تتكرر الجلطة خلال تلك الفترة.

ومن أبرز النقاط التي يركز الأطباء على ضرورة الانتباه لها لتجنب أي جلطات:

*وقف التدخين: يضاعف التدخين احتمالات وقوع الجلطة لدى الشخص، وله تبعات خطيرة متعددة، أبرزها رفع كثافة الدم، والمساعدة على خلق التجلطات فيه، وتضييق الشرايين وخفض نسب الأوكسجين المطلوبة في الدم.

*التزام تناول الأدوية والعلاجات ضمن تعليمات الطبيب وتطبيق التعليمات بحذافيرها: في حالات كثيرة لا بد من تناول الأدوية للحفاظ على مستويات الضغط الطبيعية، كذلك الحفاظ على الدهون والكوليسترول في الدم ضمن المستوى الموصى به طبيا.

*الحرص على المحافظة على النشاط وممارسة الرياضة: تساعد الرياضة على تحسين الصحة البدنية بشكل عام لدى الشخص، وتحفيز الدورة الدموية، بالإضافة إلى تقليل الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسد.

*تناول طعام صحي بدهون وكوليسترول وسعرات حرارية أقل وزيادة الحصص المحتوية على الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، لأن هذا الأمر يساعد على تجنب الجلطات بشكل أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 29 مايو 2024 إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل