شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

ما هي “الأغذية” التي تسبب لكم “الحرقة”؟

 

يعاني عدد كبير من الناس من مشكلة “حرقة المعدة” بعد تناول الطعام، وهذا الأمر قد يؤثر سلبًا على حياتهم اليومية. وعلى الرغم من أهمية “أحماض المعدة” في هضم الطعام، إلا أن كميتها الزائدة هي مصدر إزعاج للناس لأنها تؤدي الى الشعور بعدم الراحة.

في ما يلي لائحة بالأغذية التي تسبب لكم الحرقة:

– الأطعمة الغنية بالدهون: إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون قد يسبب حرقة المعدة، وتشمل لائحة الأطعمة الغنية بالدهون الأطعمة الصحية والمغذية مثل الأفوكادو والجبنة والمكسرات.

– النعناع: غالبًا ما يُعتقد أن النعناع غذاء فعّال لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي، إلا أن بعض الدراسات قد أشارت الى أن النعناع قد يسبب حرقة المعدة.

– عصائر الحمضيات: وجدت درسات عدة أن استهلاك عصائر الحمضيات قد يؤدي الى المعاناة من أعراض الحرقة.

– الشوكولاته: إن تناول الشوكولاته يؤدي الى استرخاء عضلة المريء، وهذا بالتالي ما قد يسمح بانتقال أحماض المعدة إلى المريء والشعور بالحرقة.

– الملح: إن استهلاك الملح أو الأطعمة المالحة قد يؤدي الى زيادة ارتجاع المريء، وبالتالي التسبب بالحرقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!