شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

تطوير تركيبة الملح تضمن المذاق ولكن بمنافع صحية

 

نقلت صحيفة “​ديلي ميل​” البريطانية، عن فريق علمي في ​الولايات المتحدة​ إنه طور تركيبة جديدة من الملح، بنسب قليلة من كلوريد الصوديوم. وقال عدد ممن جربوا هذه المادة، إنهم شعروا بالمذاق المالح المفضل لديهم، رغم قلة نسبة كلوريد الصوديوم الذي يقول أطباء إن الإكثار منه يؤدي إلى اضطرابات صحية. ويشكل كلوريد الكالسيوم 25 بالمئة من مادة الملح الجديدة، كما أنها تحتوي على نسبة من كلوريد البوتاسيوم، بدلا من كلوريد الصوديوم، ويقول الأطباء إنه لا ينذر صحة الإنسان بأي مخاطر جانبية.

ويؤدي تناول الصوديوم بكثرة إلى ارتفاع ضغط الدم لدى الإنسان، مما يزيد من احتمال التعرض لأزمات قلبية قد تنتهي بالوفاة المبكرة. وأشرفت الأستاذة الباحثة في جامعة ​واشنطن​، كارولين روس، إلى جانب زملائها، على تطوير تركيبة الملح الجديدة، وقالت إن لها عدة منافع صحية. وأضافت أن الأمر يختلف عن شراء أطعمة ذات منسوب منخفض من الملح، لأن الناس لا تروقهم في العادة المأكولات غير المملحة، وأكدت أن المادة الجديدة تحمي ​الصحة​ وتضمن المذاق.

وتعتمد تركيبة الملح الجديدة على مكونات مثل كلوريد الكالسيوم كلوريد البوتاسيوم، وهاتان المادتان لا تشكلان خطرا محدقا بالصحة. ويساعد البوتاسيوم على خفض ضغط الدم، لكن شركات الأطعمة كانت ترفض استخدامه لأنه لا يمنح مذاقا لذيذا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح! WSJ عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين: نأمل الاتفاق مع حزب الله للابتعاد عن حدود إسرائيل مع توقف القتا... "الجريدة" الكويتية: حزب الله يستعد لاختبار صاروخ قادر على إسقاط المقاتلات الإسرائيلية لقاء سري بين ماجد فرج وقادة المخابرات المصرية كتائب القسام بطولكرم نشرت فيديو لإحداها.. سلسلة عمليات إطلاق نار وعبوات ناسفة في الضفة الكنيست يصادق على مشروع قانون للاستيلاء على أموال عائلات الشهداء والأسرى من المقاصة مجلة فرنسية: مستقبل أوروبا يتحدد في فلسطين بطريقة "مأساوية"... جلسةُ تصوير قرب القطار تودي بحياة عارضة أزياء! "جريمة يندى لها جبين البشرية"... والمقاومة مستمرة! أبرزُ الأسماء المرشحة لخلافة رئيسي!