شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

المنتدى الدولي للتعليم العالي في جامعة الكسليك

أحيت جامعة الروح القدس – الكسليك أسبوع التعليم الدولي، فنظم مكتب العلاقات الدولية فيها المنتدى الدولي للتعليم تحت عنوان “Around the World on Campus!”، في حضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طلال هاشم، نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتورة ريما مطر، إضافة إلى ممثلي السفارات والمؤسسات التربوية الدولية المشاركة في المنتدى وعدد من الأساتذة والطلاب.

مطر
افتتحت مطر اللقاء مشيرة إلى أن “أسبوع التعليم الدولي يهدف إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات وتعزيز التعلم في الخارج، لكنه يأخذ منحى آخر له في جامعتنا، فهو فرصة للاحتفال بثقافتنا الدولية مع أسرتنا الجامعية ولتثمين منافع التعليم العالمي. وأدعوكم إلى المشاركة الفاعلة في هذا النشاط وطرح كل ما يجول في بالكم وتكوين فكرة واضحة عن عملية التعلم في الخارج”.

هاشم
ثم كانت كلمة للأب هاشم منوها “بهذا النشاط الذي يعكس مدى اهتمام جامعتنا بالتعليم الدولي، انطلاقا من إيماننا الراسخ بأهمية إضفاء الطابع الدولي على الجامعة. وإن البرامج الأكاديمية المعتمدة ونوعية الطاقم التعليمي والإداري والمعايير والسياسات المتبعة ليست سوى دليل قاطع على التوجه الدولي السائد في الجامعة. وتكمن أهمية هذا النوع من الأنشطة في أنها تدعم رؤيتنا الاستراتيجية الآيلة إلى ضرورة تحضير طلابنا ليكونوا مواطنين عالميين، قادرين على التأقلم مع أي ثقافة في العالم والعيش في بيئة دولية”.

أعمال المنتدى
واستمر المنتدى أياما، تخللتها ورش عمل عن أهمية التعلم الدولي والتعاون بين الجامعات، بالإضافة إلى تنظيم معرض لفرص التعلم في الخارج، شاركت فيه عدد من السفارات والمؤسسات الدولية للترويج لبرامجها، بغية تشجيع الطلاب على متابعة تحصيلهم العلمي في بلدان مثل: أميركا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وروسيا واليابان وبولندا وليتوانيا وهنغاريا وتركيا وأوكرانيا.

وتخلل المنتدى توزيع جوائز مسابقة “Bring the World in a Picture” التي كانت من نصيب ثلاثة طلاب أبدعوا في التقاط صور مميزة. وكانت لجنة التحكيم قد اختارت الفائزين في المرتبتين الأولى والثانية، أما الفائز في المرتبة الثالثة، فاختاره طلاب جامعة الروح القدس من خلال تصويت كثيف على الإنترنت طوال النهار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بإطلالة أنثوية وجذابة...هيفاء وهبي تذهل الجمهور في مهرجان كان كيف تعرف إذا كانت نظارتك الشمسية تحمي عينيك بالفعل؟ ياسمين صبري حديث مواقع التواصل... هكذا ردّت على انتقادات الجمهور لملامحها شهيدٌ جراء استهداف الدراجة النارية في الناقورة القوات الروسية تدمر مطارا أوكرانيا أعد لاستقبال طائرات إف 16 "القسام" لعائلات الأسرى: جيشكم سيعيد أبناءكم أمواتا بأوامر من نتنياهو إصابة ضابط إسرائيلي كبير في جباليا.. نجل وزير أسبق متطرف في هذه الحالة... موسى: يمكن ان تتقدم "الخماسية" بوضع ضمانات معينة "طاغية وفاسد"... ترمب: المهم التخلص من أسوأ رئيس في التاريخ بعد الحزب... الحلبي ينعى "ناصر" "عشرات الآلاف من الأطفال قد يموتون".. تحذيرات من منع زراعة "الأرز الذهبي" إحراز تقدم باتجاه استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل إسقاط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك ماكرون يواجه كارثة حقيقية وإمبراطورية فرنسا إلى انهيار كامل إعلام مصري: دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم تصعيد جديد بين قطب نتنياهو وجيش الاحتلال: تركتم جنودنا مثل البط يوم 7 أكتوبر أولمرت: يتحدثون بألسنتهم عن رفح وتلهج قلوبهم بـالضفة للمرة الثانية في أسبوع .. الاحتلال يقتحم جنين ويهدم مخبزًا في المخيم بعد رفع القسام عدد الأسرى.. فيديو يُظهر سحل جندي إسرائيلي في نفق نشطاء يسخرون من فشل الاحتلال الجديد: "من ذهب ليحرر الأسرى أسيرٌ الآن" إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورونتو بكندا ولا إصابات حمدان: "حماس" لا تحتاج إلى تفاوض جديد فهناك مقترح وافقنا عليه والبحث بتعديله هو خدمة لإسرائيل