شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

إخماد حريق كاتدرائية نوتردام بالكامل وبدء تدفق تبرعات إعادة البناء

ذكرت تقارير نشرتها وسائل إعلام محلية اليوم (الثلاثاء)، أنه تم إخماد الحريق المدمر الذي إندلع في كاتدرائية نوتردام بوسط باريس، بعد اشتعال النيران لمدة 15 ساعة.
وقال اللفتينانت كولونيل جبريل بلس المتحدث باسم إدارة مكافحة الحرائق في باريس لوسائل إعلام محلية “تم إخماد الحريق بشكل كامل.”
وأضاف بلس أن رجال الإطفاء عملوا طوال الليل لمراقبة مبنى الكاتدرائية وإخماد الجيوب المتبقية من الحريق داخل المبنى.
واستطرد بلس ” في المساء ارتفع الدخان فوق السطح الذي تبلغ مساحته 1000 متر مربع. وحتى صباح اليوم كانت المهمة هي الحفاظ على برجي الجرس، لضمان عدم انهيارهما.”
وقال بلس إنه هناك حاجة لإجراء فحوصات دقيقة لضمان صلابة هيكل الكاتدرائية.
وفي وقت مبكر من صباح يوم الاثنين، إندلع الحريق في الكاتدرائية الشهيرة. وأظهرت لقطات على الانترنت الدخان الكثيف يرتفع من سطح الكاتدرائية والنيران الهائلة بين برجي الجرس والتي اجتاحت قمة البرج العملاق والسطح بأكمله، ما أدى إلى انهيارهما في وقت لاحق.
وذكرت الخدمة الرسمية لإطفاء الحرائق في باريس على حسابها على تويتر، أن حوالي 400 رجل إطفاء جاءوا إلى موقع الحادث، بينما “أصيب اثنان من ضباط الشرطة ورجل إطفاء بجروح طفيفة.”
وأضافت الخدمة “تم إنقاذ مبنى الكاتدرائية والأعمال الفنية الأساسية آمنة.”
وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحريق الذي إندلع في حوالي الساعة 16:45 بتوقيت جرينتش، من الممكن أن يكون مرتبط بأعمال الترميم.
وقالت نيابة باريس، إن الشرطة ستفتح تحقيقا في “الدمار الذي حدث بسبب الحريق.” وتم استبعاد وجود أي دوافع إجرامية.
وتعتبر نوتردام واحدة من أفضل الأمثلة للفن المعماري القوطي الفرنسي، والتي تستقبل حوالي 12 مليون زائر كل عام.
وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدى زيارته محيط الكاتدرائية أن “الأسوأ تم تجنبه”، مضيفا “سنعيد بناء نوتردام”.
من جانبه، أمل البابا فرنسيس أن “يتكاتف الجميع لإعادة بناء الكاتدرائية”.
واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن “الحريق يخلف ألما في قلوب الروس”، واقترح “إيفاد أفضل المتخصصين الروس للمساعدة في إعادة البناء”.
بدورها، اقترحت رئيسة بلدية باريس آن ايدالغو عقد “مؤتمر دولي للمانحين” في العاصمة الفرنسية بهدف إعادة البناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بإطلالة أنثوية وجذابة...هيفاء وهبي تذهل الجمهور في مهرجان كان كيف تعرف إذا كانت نظارتك الشمسية تحمي عينيك بالفعل؟ ياسمين صبري حديث مواقع التواصل... هكذا ردّت على انتقادات الجمهور لملامحها شهيدٌ جراء استهداف الدراجة النارية في الناقورة القوات الروسية تدمر مطارا أوكرانيا أعد لاستقبال طائرات إف 16 "القسام" لعائلات الأسرى: جيشكم سيعيد أبناءكم أمواتا بأوامر من نتنياهو إصابة ضابط إسرائيلي كبير في جباليا.. نجل وزير أسبق متطرف في هذه الحالة... موسى: يمكن ان تتقدم "الخماسية" بوضع ضمانات معينة "طاغية وفاسد"... ترمب: المهم التخلص من أسوأ رئيس في التاريخ بعد الحزب... الحلبي ينعى "ناصر" "عشرات الآلاف من الأطفال قد يموتون".. تحذيرات من منع زراعة "الأرز الذهبي" إحراز تقدم باتجاه استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل إسقاط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك ماكرون يواجه كارثة حقيقية وإمبراطورية فرنسا إلى انهيار كامل إعلام مصري: دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم تصعيد جديد بين قطب نتنياهو وجيش الاحتلال: تركتم جنودنا مثل البط يوم 7 أكتوبر أولمرت: يتحدثون بألسنتهم عن رفح وتلهج قلوبهم بـالضفة للمرة الثانية في أسبوع .. الاحتلال يقتحم جنين ويهدم مخبزًا في المخيم بعد رفع القسام عدد الأسرى.. فيديو يُظهر سحل جندي إسرائيلي في نفق نشطاء يسخرون من فشل الاحتلال الجديد: "من ذهب ليحرر الأسرى أسيرٌ الآن" إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورونتو بكندا ولا إصابات حمدان: "حماس" لا تحتاج إلى تفاوض جديد فهناك مقترح وافقنا عليه والبحث بتعديله هو خدمة لإسرائيل