شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أكبر طائرة في العالم تحلق بعد وفاة مؤسسها

حلقت أكبر طائرة في العالم صباح اليوم السبت من قاعدة موغافي الجوية بكاليفورنيا، في رحلة تجريبية لمدة 150 دقيقة، قبل أن تهبط بأمان.

وصنعت الطائرة “ستراتولونش” (Stratolaunch) التي تزن 226 طنا مع جناحيها من قبل شركة إطلاق الصواريخ، وهي مصممة لإطلاق الصواريخ في المدار من الجو.

وصُمم جسم الطائرة المزدوج ليطير على ارتفاع 35 ألف قدم، حيث يمكنه إسقاط الصواريخ التي تشغل محركاتها وتدفع بها إلى مدار حول الكوكب.

ولا يوجد صاروخ على هذه الرحلة بالذات، لكن الشركة لديها بالفعل عميل واحد على الأقل، وهو نورثروب غرومان الذي يخطط لاستخدام الطائرة ستراتولونش لإرسال صاروخ “بيغاسوس أكس.أل” الخاص به إلى الفضاء.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جان فلويد “كانت لحظة عاطفية بالنسبة لي شخصيا، لمشاهدة هذا الطائر المهيب يحلق في السماء”.

أداء الطائرة لم يخيب التوقعات، حيث بلغت سرعتها القصوى 281 كلم/ساعة، بينما وصل ارتفاعها إلى نحو 15 ألف قدم.

وقال الطيار التجريبي إيفان توماس إن “الرحلة نفسها كانت سلسة، وهذا بالضبط ما تريد أن تكون عليه الرحلة الأولى”. وخلال المرحلة الأولى من الرحلة، اختبرت الشركة طرق التعامل مع الطائرة.

“لقد طارت إلى حد كبير كما لو كنا قد قمنا بالمحاكاة، وكما توقعنا”، يقول متحدث باسم الشركة.

وتأتي رحلة اليوم بعد ثلاثة أشهر فقط من استغناء الشركة عن أكثر من خمسين موظفا وإلغاء الجهود لتطوير صواريخها الخاصة.

وكانت الشركة تخطط لبناء مجموعة كاملة من الصواريخ، بما في ذلك طائرة فضائية.

وتفيد التقارير بأن التغيير في الخطط جاء على خلفية وفاة -مؤسس شركة مايكروسوفت بول ألين الذي أنشأ شركة “ستراتولونش” عام 2011.

“بلا شك، كان سيفخر بشكل كبير برؤية طائرته وهي تطير”، يقول فلويد، مضيفا “على الرغم من أنه لم يكن معنا اليوم فإننا نقول له: شكرا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة خان يونس تثبت أن العدو "الإسرائيلي" لا يحترم أي مواثيق الصين تعلن خسائر اقتصادية فادحة اثر الكوارث الطبيعية إردوغان يعلن نهاية وشيكة للعملية العسكرية في شمال العراق وسوريا القوات: لا نستغرب الكذب على لسان الممانعة.. وفي الحياة السياسية العادية بري هو رئيس كتلة نيابية علميا... هل من علاقة بين مرور الوقت بسرعة والحماس؟ وزارة الخارجية تقدّمت بشكوى أمام مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل على القطاع الزراعي مصادر كهرباء لبنان : إفراغ الغاز أويل ابتداء من منتصف الليل للوقاية من أمراض القلب وغيرها... تناولوا هذا العنصر الغذائي بانتظام 80 عائلة غير شرعيّة... أمن الدولة في عكّار تٌجلي بلدة رحبة من النازحين السوريّين انخفاض الحرارة لتعاود الارتفاع الاسبوع المقبل. أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الحمرا ارتفاع سعر البنزين واستقرار سعر المازوت والغاز الفنان المصري الكبير عبد الله مشرف يعلن اعتزاله التمثيل رسمياً بعد مسيرة فنية حافلة مطالبة من بيروت باستبعاد الفرق الإسرائيلية من أولمبياد باريس وزير العدل: لا نتيجة حتى الآن في التحقيق بقضية المرفأ الجيش الإسرائيلي: سقوط مسيرات عدة انطلقت من لبنان داخل إسرائيل ميقاتي: تواعدنا على لقاء قريب في بغداد لمتابعة موضوع الكهرباء بوحبيب اتصل بنظيره المصري... وعبدالعاطي يشدد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان دافع أوقف عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية.. ما هو؟ نفّذ مئات عمليات سلب بقوة السلاح... توقيف أحد أخطر المجرمين بعملية نوعية الوكالة الوطنية: اساتذة التعليم الرسمي الثانوي توقفوا عن تصحيح الامتحانات الرسمية درجات الحرارة إلى ارتفاع ... متى تبلغ ذروتها؟