شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أكبر طائرة في العالم تحلق بعد وفاة مؤسسها

حلقت أكبر طائرة في العالم صباح اليوم السبت من قاعدة موغافي الجوية بكاليفورنيا، في رحلة تجريبية لمدة 150 دقيقة، قبل أن تهبط بأمان.

وصنعت الطائرة “ستراتولونش” (Stratolaunch) التي تزن 226 طنا مع جناحيها من قبل شركة إطلاق الصواريخ، وهي مصممة لإطلاق الصواريخ في المدار من الجو.

وصُمم جسم الطائرة المزدوج ليطير على ارتفاع 35 ألف قدم، حيث يمكنه إسقاط الصواريخ التي تشغل محركاتها وتدفع بها إلى مدار حول الكوكب.

ولا يوجد صاروخ على هذه الرحلة بالذات، لكن الشركة لديها بالفعل عميل واحد على الأقل، وهو نورثروب غرومان الذي يخطط لاستخدام الطائرة ستراتولونش لإرسال صاروخ “بيغاسوس أكس.أل” الخاص به إلى الفضاء.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جان فلويد “كانت لحظة عاطفية بالنسبة لي شخصيا، لمشاهدة هذا الطائر المهيب يحلق في السماء”.

أداء الطائرة لم يخيب التوقعات، حيث بلغت سرعتها القصوى 281 كلم/ساعة، بينما وصل ارتفاعها إلى نحو 15 ألف قدم.

وقال الطيار التجريبي إيفان توماس إن “الرحلة نفسها كانت سلسة، وهذا بالضبط ما تريد أن تكون عليه الرحلة الأولى”. وخلال المرحلة الأولى من الرحلة، اختبرت الشركة طرق التعامل مع الطائرة.

“لقد طارت إلى حد كبير كما لو كنا قد قمنا بالمحاكاة، وكما توقعنا”، يقول متحدث باسم الشركة.

وتأتي رحلة اليوم بعد ثلاثة أشهر فقط من استغناء الشركة عن أكثر من خمسين موظفا وإلغاء الجهود لتطوير صواريخها الخاصة.

وكانت الشركة تخطط لبناء مجموعة كاملة من الصواريخ، بما في ذلك طائرة فضائية.

وتفيد التقارير بأن التغيير في الخطط جاء على خلفية وفاة -مؤسس شركة مايكروسوفت بول ألين الذي أنشأ شركة “ستراتولونش” عام 2011.

“بلا شك، كان سيفخر بشكل كبير برؤية طائرته وهي تطير”، يقول فلويد، مضيفا “على الرغم من أنه لم يكن معنا اليوم فإننا نقول له: شكرا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هل استهلاك البروتين بكثرة يسبب سكتة دماغية مفاجئة؟ سيلينا غوميز بفستان أبيض.. هل ستكون عروس الموسم؟ اليكم كمية اللحم التي يمكن تناولها في اليوم هنية: لن نسمح للعدو باستخدام المفاوضات غطاء لجريمته المقداد يؤكد حق سورية في استعادة الجولان المحتل القوات المسلحة الأردنية تنفذ 4 إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة ردّاً على الاستهداف الإسرائيلي لبعلبك..60 صاروخ كاتيوشا أطلقها "حزب الله" على مقر قيادة فرقة الجولان... تعرف على اسباب استقالة.. رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بري يلتقي قائد قوات اليونيفيل حبيب : بحثنا مع ميقاتي في الرّدّ على المقترح الفرنسي وسيكون الرّدّ لديهم الأسبوع المقبل الذهب ينخفض متأثرا بارتفاع الدولار منخفض جوي قصير غداً… ماذا عن الطقس خلال الايام المقبلة؟ كم سجل سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ وزارة الصحة في غزة: جيش الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية الخارجية الصينية تدعو واشنطن لاتخاذ إجراءات للعب دور بنّاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة غارتان إسرائيليتان استهدفتا مزرعة في منطقة عدوس بمحيط مدينة بعلبك غوتيريش ينتقد مجلس الأمن الدولي ويدعو إلى إصلاحه في تركيبته ومنهاج عمله الأونروا : يمكن تجنب المجاعة في قطاع غزة إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية لذلك حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز فوق إقليم التفاح إعلام إسرائيلي: لقاء يجمع وزيرا الاقتصاد الإسرائيلي والسعودي في ابو ظبي الخارجية الفرنسية تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة عناوين الصّحف الصادرة اليوم الاثنين 26/02/2024