شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أول كتاب من تأليف روبوت

 

كشفت دار النشر الأكاديمي المشهور “سبرينجر نيتشر” البريطانية يوم أمس الأربعاء، عن إصداره أول كتاب بحثي أُنشئ باستخدام التعلم الآلي.

ووفقاً لموقع صحيفة “ذا فيرج”، فإنّ الكتاب الذي يحمل عنوان “بطاريات ليثيوم أيون”، هو ملخص أُنشئ آلياً للأبحاث الحالية.

وكما يوحي الاسم، فالكتاب ملخص للأوراق التي عمل عليها باحثون وعلماء متعددو المشارب والأهداف.

ويشمل جميع الاقتباسات والارتباطات التشعبية للعمل المذكور، ومحتويات المراجع التي أُنشئت تلقائياً، كما أنه متاح للتنزيل والقراءة مجاناً.

وعلى الرغم من أن محتويات الكتاب غير مميزة، فإن وجودها على الإطلاق أمر مثير، حيث يقول هينينغ شوينين برغر، كاتب في دار النشر في مقدمة الكتاب إن “مثل هذه الكتب لديها القدرة على بدء عصر جديد في النشر العلمي من خلال أتمتة الجهود المتعددة”.

ويشير إلى أنه في الأعوام الثلاثة الماضية نُشر أكثر من 53000 ورقة بحثية عن بطاريات الليثيوم أيون، وهذا بحد ذاته تحدٍّ هائل للعلماء الذين يحاولون مواكبة هذا المجال.

وباستخدام الذكاء الاصطناعى لمسح وتلخيص هذه الأوراق يمكن للعلماء توفير الوقت والمضي قدماً في البحوث المهمة.

ويضيف: “هذه الطريقة تسمح للقراء بتسريع عملية هضم الأدب في مجال معين من البحث بدلاً من قراءة مئات المقالات المنشورة”، ويتابع: “إذا لزم الأمر يمكن للقراء دائماً تحديد المصدر الأصلي الأساسي والنقر عليه من أجل البحث في الموضوع بشكل أعمق ومواصلة استكشاف الموضوع”.

ويقول خبراء من جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية: “على الرغم من أن الطفرة الأخيرة في التعلم الآلي قد حسّنت بشكل كبير من قدرة أجهزة الكمبيوتر على توليد الكلمة المكتوبة، فإن إخراج هذه الروبوتات لا يزال محدوداً للغاية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!