شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

تحذير خطير… مكمل غذائي يتناوله معظم الأطفال قد يكون قاتلا لهم

 

أطلقت دراسة جديدة تحذيرا خطيرا من مكمل غذائي يتناوله معظم الأطفال بصورة مستمرة، وأشارت إلى أنه قد يكون قاتلا بالنسبة لهم.

ونشرت صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية تقريرا حول ما وصفته بـ”خطورة المكملات الغذائية”، وارتباطها بخطر الوفاة بسبب الإصابة بالسرطان.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الباحثين وجدوا أن تناول مكملات الكالسيوم قد يتسبب في مضاعفة خطر الوفاة بسبب الإصابة بالسرطان.

وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج، بعد مراجعة السجلات الطبية لنحو 27 ألف شخص بالغ، ورصد العلاقة بين الجرعات العالية من تناول مكملات الكالسيوم والإصابة بالسرطان في السنوات اللاحقة.

ولكن لم يتوصل العلماء إلى علاقة أو صلة بين استهلاك نفس العينة للأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، وبين الإصابة بالسرطان في وقت لاحق، وهو ما يعني أن تناول تلك المكملات قد يكون قاتلا بصورة فعلية.

كما أشار الباحثون إلى أنه تم رصد أن بعض العناصر الغذائية الأخرى في الغذاء، والتي ليست ضمن المكملات الغذائية، قد تكون مرتبطة بصورة قوية بتقليل خطر الوفاة بسبب السرطان.

وقال الباحثون إن من وجدت الدراسة أنهم يكونوا عرضة أكبر لخطر الإصابة أو الوفاة بسبب السرطان، يستهلكون مكملات الكالسيوم بنسبة تزيد عن ألف ميليغرام يوميا.

وتابعت الدراسة العينة الخاصة بها لنحو 12 عاما، حيث توفيت نحو 24 حالة تقريبا بالسرطان من بين كل ألف شخص سنويا يستهلكون مكملات الكالسيوم، فيما توفي فقط 12 شخص من غير المستخدمين لمكملات الكالسيوم.

وقال كبير الباحثين، فانغ فانغ تشانغ، من جامعة تافتس: “من المهم فهم الدوري الذي يمكن أن يلعبه المكمل الغذائي، والذي قد يكون مفيد صحيا في بعض الأحيان، لكن تأثيراته قد لا تكون مفيدة على الإطلاق”.

وتابع: “تدعم نتائجنا فكرة أنه على الرغم من أن استخدام المكملات الغذائية يساهم في زيادة مستوى إجمالي المغذيات، إلا أن هناك ارتباطات مفيدة مع العناصر الغذائية من الأطعمة التي لا تُرى مع المكملات الغذائية”.

ومضى بقوله: “تؤكد هذه الدراسة أيضا على أهمية تحديد مصدر المغذيات عند تقييم نتائج الوفيات”.

وقال الباحثون أيضا إن تناول الأطعمة التي يوجد بها فيتامينات أيه وكي والمغنيسيوم والزنك، يقلل بدوره خطر الوفاة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، ولكن حذروا أيضا من أن تلك النتيجة تنطبق على المواد الغذائية وليست المكملات الغذائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية