شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

شباب بغداد يقيمون مهرجانا للطائرات الورقية للرد على تصنيف مدينتهم الأسوأ للعيش

أقيم مساء (الجمعة) في العاصمة العراقية بغداد مهرجان الطائرات الورقية بنسخته الثالثة للرد على تصنيف اعتبر بغداد أسوأ عاصمة للعيش، بحسب القائمين على المهرجان.
وانطلقت فعاليات المهرجان الذي نظمه ناشطون ومنظمات مجتمع مدني غير حكومية في حدائق شارع ابو نؤاس في الضفة الشرقية لنهر دجلة المقابلة للمنطقة الخضراء التي تتخذها الحكومة والبرلمان والمؤسسات المهمة بالعراق والسفارات الغربية مقرا لها، وقرب تمثال شهرزاد وشهريار الشهيرين.
وأقيم المهرجان تحت شعار “تعالوا نلعب سوية، لعبة الطائرة الورقية التي غابت عن بغداد لسنين”.
وقال عماد عامر أحد المنظمين لهذا المهرجان لوكالة أنباء ((شينخوا)) “تم اطلاق عشرات الطائرات الورقية من قبل شباب وشابات بغداد للتعبير عن الأمل بغد أفضل مما يصوره البعض”.
وأضاف المهرجان “من أجل أن نثبت للعالم أن سماء بغداد أصبحت صافية بعد القضاء على التنظيم المتطرف، فالحياة تعود الى وضعها الطبيعي في بغداد”.
وتخلل المهرجان العديد من الفعاليات الرياضية والفنية والغنائية وعرض مسرحي يعكس الواقع الجديد الذي تعيشه العاصمة بغداد وهي تسير بالاتجاه الصحيح، بحسب عامر.
وشهد المهرجان الذي استمر لأكثر من أربع ساعات، اقامة بزارات لبيع الكتب واللوحات والأعمال اليدوية والأطعمة.
وقال عامر ان عائد هذه المواد تم تخصيصه لمرضى السرطان وبقية الأمراض الخطرة.
وأكد أن ما يميز المهرجان هذه السنة هو مشاركة العديد من شباب بغداد وتقديمهم هذه المبادرات للتعبير عن احتجاجهم على اختيار بغداد أسوأ عاصمة للعيش.
وتابع “ان هذه المبادرات والفعاليات المتنوعة من قبل شباب بغداد تثبت للعالم ان التقييم والوصف الذي أطلق على بغداد هو تقييم خاطيء ومجحف بحق بغداد الرائعة”.
وحسب مؤشر (ميرسر) العالمي الذي نشر الشهر الماضي، فقد حلت بغداد في المركز الأخير كأسوأ عاصمة للعيش في العالم.
ونظمت أول نسخة من مهرجان الطائرات الورقية في العاصمة بغداد عام 2017 بعد استعادة اغلب المناطق التي احتلها تنظيم الدولة الاسلامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في الحمراء والجناح والرملة البيضاء هيفاء وهبي تضع النقاط على الحروف... هكذا أحرجت المنافقين قيادة فوج إطفاء بيروت: عطل على رقم الطوارىء قـاووق: إسرائيل تخشى وصول مسيّراتنا إلى "الكنيست" ومقرّ "نتنياهو" تسجيل يصل للضاحية من "ضابط جهنم": سنقتلك يا نصرالله وجدنا مكانك... أنت التالي! في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو جريمة غير مسبوقة... قتل عسكري في الجيش أثناء خدمته! البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة تقمصوا شخصيّة ضباط واخترقوا أهم قواعد الجيش.. فشل إسرائيلي في استخلاص عبر 7 أكتوبر سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة السنوار: الإسرائيليون موجودون بالضبط حيث نريدهم أن يكونوا تشاور فرنسي-أميركي-إسرائيلي.. ماكرون: خريطة طريق لإنهاء التوتر استطلاع عالمي: واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع علامات تجارية بسبب الحرب في غزة مقامرة ماكرون الكبرى.. هل تمهّد طريق السلطة لليمين المتطرف؟ سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية "سرايا القدس" تستهدف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي مسؤول كبير: اسرائيل لن ترسل وفدًا إلى محادثات وقف النار "بالأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين "أنصار الله " يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. "حرائق في إحداها" الناخب يهتف لـ"غزة" ويصوت لداعمي الاحتلال.. ماذا يخبئ البرلمان الأوروبي لفلسطين؟ العثور على جثة نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس