شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الصين تؤسس قاعدة تجريبية لمعالجة وتدوير القمامة في المناطق الريفية

أسست الصين قاعدة تجريبية وطنية لمعالجة وتدوير النفايات الريفية في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين، لإظهار فوائد التخلص من النفايات بالاعتماد على التكنولوجيا الفائقة.
وتعمل القاعدة التجريبية في بلدة لينتشنغ على معالجة كامل قمامة بلدة لينتشنغ، بداية من تصنيف أنواع القمامة حتى المعالجة البيولوجية لها.
ويجري المشروع المذكور برعاية مشتركة من وزارة العلوم والتكنولوجيا، ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية-الريفية، ووزارة الزراعة والشؤون الريفية، حيث تعمل الجهات المذكورة لبناء معهد أبحاث بشكل مشترك تابع لجامعتي تونغجي و تشجيانغ.
وتُنتج البلدة المذكورة ما بين 3 إلى 5 أطنان من النفايات يومياً، يتم تدوير 800 كغ منها بعد إدخالها إلى مرحلة معالجة الكتلة الحيوية.
وقال خه بي جينغ من مركز الأبحاث والتدريب على تكنولوجيا التخلص من النفايات الريفية، التابع لوزارة الإسكان والتنمية الحضرية-الريفية، إن حلول التخلص من النفايات تعتبر فعاّلة من حيث التكلفة، فضلاً عن عدم إصدار أي مُلوثات إلى الجو والماء والتربة.
وبدوره؛ قال تشن مين هوا رئيس لجنة الحزب الشيوعي الصيني في مكتب الزراعة والشؤون الريفية في محافظة تشانغشينغ، التي تُدير بلدة لينتشنغ، قال إن محطة التخلص من النفايات قد بُنيت باستثمار 900 ألف يوان (134132 دولار أمريكي) وتُغطي احتياجات 21 ألف شخص يعيشون في 6 قرى.
ومن المتوقع أن يتم البدء ببناء المرحلة الثانية من المحطة في شهر مايو المقبل باستثمار 2.1 مليون يوان، لتغطي 12 قرية بإجمالي عدد سكان يبلغ 59 ألف شخص.
ولطالما كانت قضية مكافحة التلوث البيئي في المناطق الريفية أحد أبرز اهتمامات الصين، فبحسب “الوثيقة المركزية رقم 1” الصادرة عن السلطات المركزية في شهر يناير الماضي، فإن الصين ستعمل على ترقية التنمية الريفية وتحسين بيئة العيش الريفية والخدمات العامة، حيث من المتوقع أن تشهد بيئة العيش في المناطق المذكورة تحسناً ملحوظاً بحلول العام 2020، ما دفع السلطات وسعياً لتحقيق تلك النتيجة إلى التعهد والالتزام بالعمل على ترقية مرافق معالجة القمامة والصرف الصحي، لبناء المزيد من الأرياف الجميلة في المناطق المذكورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة خان يونس تثبت أن العدو "الإسرائيلي" لا يحترم أي مواثيق الصين تعلن خسائر اقتصادية فادحة اثر الكوارث الطبيعية إردوغان يعلن نهاية وشيكة للعملية العسكرية في شمال العراق وسوريا القوات: لا نستغرب الكذب على لسان الممانعة.. وفي الحياة السياسية العادية بري هو رئيس كتلة نيابية علميا... هل من علاقة بين مرور الوقت بسرعة والحماس؟ وزارة الخارجية تقدّمت بشكوى أمام مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل على القطاع الزراعي مصادر كهرباء لبنان : إفراغ الغاز أويل ابتداء من منتصف الليل للوقاية من أمراض القلب وغيرها... تناولوا هذا العنصر الغذائي بانتظام 80 عائلة غير شرعيّة... أمن الدولة في عكّار تٌجلي بلدة رحبة من النازحين السوريّين انخفاض الحرارة لتعاود الارتفاع الاسبوع المقبل. أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الحمرا ارتفاع سعر البنزين واستقرار سعر المازوت والغاز الفنان المصري الكبير عبد الله مشرف يعلن اعتزاله التمثيل رسمياً بعد مسيرة فنية حافلة مطالبة من بيروت باستبعاد الفرق الإسرائيلية من أولمبياد باريس وزير العدل: لا نتيجة حتى الآن في التحقيق بقضية المرفأ الجيش الإسرائيلي: سقوط مسيرات عدة انطلقت من لبنان داخل إسرائيل ميقاتي: تواعدنا على لقاء قريب في بغداد لمتابعة موضوع الكهرباء بوحبيب اتصل بنظيره المصري... وعبدالعاطي يشدد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان دافع أوقف عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية.. ما هو؟ نفّذ مئات عمليات سلب بقوة السلاح... توقيف أحد أخطر المجرمين بعملية نوعية الوكالة الوطنية: اساتذة التعليم الرسمي الثانوي توقفوا عن تصحيح الامتحانات الرسمية درجات الحرارة إلى ارتفاع ... متى تبلغ ذروتها؟