شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

عرض السلاح “الأشهر ” في تاريخ الفن للبيع بفرنسا

 

يعرض مسدس من ماركة “لوفوشو” أصاب فان غوخ الرسام والفنان الهولندي إصابة قاتلة، للبيع في مزاد في باريس في 19 يونيو بسعر يتراوح بين 40 و60 ألف يورو على ما أعلنت قاعة “دروو” للمزادات.

وعثر على المسدس مزارع في العام 1965 في الحقل الذي وجد فيه الرسام جريحاً في 27 يوليو 1890 في أوفير-سور- واز (مقاطعة فال دواز الفرنسية)، وفق ما أفادت إذاعة “مونتي كارولو الدولية”، اليوم الأربعاء، وعرض في متحف فان غوخ في أمستردام بالعام 2016.

والمسدس من عيار سبعة ميليمترات، أي يمكن منه إطلاق نفس عيار الرصاصة التي أصابت فنسنت فان غوخ وأدت إلى مقتله.

وسلم المسدس بعد اكتشافه إلى مالك نزل رافو في أوفير-سور-واز، حيث كان يقيم الرسام الهولندي وحيث توفي في 29 يوليو 1890، وبقي المسدس في العائلة نفسها منذ ذلك الحين.

ويلقب بعض الخبراء هذا المسدس بـ”السلاح الأشهر في تاريخ الفن”، وعرض للمرة الأولى العام 2012 تزامناً مع صدور كتاب “هل عثر على سلاح الانتحار؟” لآلان روان.

وقالت دار المزادات “أوكشن آرت” إن التحاليل التي أجريت على المسدس المصاب بأضرار كبيرة، تظهر أنه بقي على التراب لفترة قد تكون متزامنة مع العام 1890.

وفي العام 2011 طرح باحثون أمريكيون فرضية ألَّا يكون فان غوخ انتحر، بل أصيب عرضاً برصاص شابين كانا يلهوان بمسدس.

وقال الخبراء في دار “أوكشن آرت”: إن “هذه الفرضية لا تنفي أبداً نتائج الأبحاث التي أجريت على السلاح، هذا الذي قد يكون الشابان تركاه في الحقل”، وشددت “على هذا الأساس عرض متحف فان غوخ في أمستردام المسدس خلال أحد معارضه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!