شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

عرض مسرحي لطلاب الماستر في كلية الفنون الجميلة في اللبنانية

أقام قسم الماستر التخصصي في السينوغرافيا في كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية، عرضا فنيا فينيقيا بعنوان “أسمعك يا فينيقيا”، برعاية رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب وحضوره، في مبنى الكلية – مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث.

المسمار
وتحدث رئيس القسم علي المسمار ولفت “الى أن الفينيقيين تميزوا عن بعض شعوب المنطقة بالسفر والتجارة وقدراتهم على التأقلم، بدليل أنهم أبحروا وبنوا مستوطناتهم في مختلف أنحاء البحر الأبيض المتوسط، هم شعب حمل ثقافته على متن سفنه وأبحر بها”.

وقال:”في ظل الاختلافات السياسية والتناحر الطائفي والتشرذم في الهوية والإنتماء الذي يعاني منه هذا الوطن الصغير بمساحته، والكبير في قدرته العلمية والفكرية، كان لا بد من وجود قاسم مشترك يوحد صفوف اللبنانيين ويكون بمثابة الوقود الذي يدفعهم لبناء الوطن، وحماية أرضه وثقافته وهويته”.

وأكد “أن هذا العرض الفني الممسرح عن الفينيقيين، جاء نتيجة للبحث العلمي الثقافي بعنوان أسمعك يا فينيقيا”، واعدا “بالعمل لاحقا على إنتاج فيلم تاريخي عن الحضارة الفينيقية، لإظهار لبنان الحضارة والعراقة”.

ايوب
اما أيوب فقال:”ليس جديدا على كلية الفنون الجميلة والعمارة نشاطاتها ومبادراتها، التي تحمل في كل مرة نوعا مختلفا من الجماليات التي عودتنا عليها. حدث اليوم، هو من المبتكرات الفنية المتميزة بشكلها ومضمونها، حدث يعيد إلينا مرحلة من التاريخ الحضاري والتراثي في لبنان إبان حقبة كانت مليئة بالاكتشافات والاختراعات التي جعلت من لبنان محطة من المحطات المنتجة للسفن والخزف واللون، وجعلت منه مركزا تجاريا مرموقا في العالم”.

ونوه بمشروع “أسمعك يا فينيقيا”، مشيدا “بقسم السينوغرافيا الذي مر على استحداثه ما يقارب عشرة أعوام، واستطاع أن يكون منتجا خلال هذه الفترة التي مضت من تاريخه، وخرج طلابا يتمتعون بمستوى عال من المعرفة الثقافية الفنية، بعد ما انتقل من الخطوات النظرية إلى التطبيقية، معتمدا منهجا جديدا في العمل الفني الإبداعي”.

وختم بمباركة “العمل الرائد والمميز”، مؤكدا “أن الريادة لن تتوقف في كلية فيها قدرات تقوم بأعمال كهذه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً