شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

فوز فيلم آخر ملكة للجزائري أونوري بالجائزة الكبرى لملتقى بيروت السينمائي

وزعت جوائز الدورة الرابعة من ملتقى بيروت السينمائي التي أقيمت ضمن “أسبوع بيروت السينمائي”، في حفل اقيم في فندق البريستول- بيروت، جمع نحو 40 اختصاصيا ومنتجا لبنانيا وعربيا واجنبيا.

شارك في المسابقة الرسمية للملتقى 21 مشروعا سينمائيا، بينها 14 مشروعا قيد التطوير، وسبعة قيد الانجاز، فيما أدرجت ثمانية مشاريع خارج المسابقة.

وحصل مشروع فيلم “آخر ملكة”، وهو قيد التطوير، من إخراج الجزائري الفرنسي داميان أونوري وإنتاج عديلة بن دمراد، على الجائزة الكبرى للملتقى، وقيمتها عشرة آلاف دولار. وفاز الفيلم نفسه كذلك بجائزة مشروع الفيلم الفرنكوفوني المقدمة من Les Ateliers premiers plans d’Angers، وتتيح للفيلم المشاركة في ورشات عمل مهرجان أنجيه.

وفي فئة المشاريع قيد التطوير، فاز “سنجلس تحت شجرة التين” للفلسطينية ساندرا ماضي على جائزة نقدية بقيمة خمسة آلاف دولار مقدمة من مهرجان الجونة السينمائي، إضافة إلى دعوة للمشاركة في منصة الجونة السينمائية.

أما جائزة مشروع الفيلم الروائي وقيمتها خمسة آلاف دولار أيضا مقدمة من راديو وتلفزيون العرب (ART)، فنالها “العالم محزن وجميل” للبناني سيريل عريس.

وأعطيت جائزة مركز السينما العربية لمشروع “ذات مرة في طرابلس – البصطارديا” للمخرج الليبي عبد الله الغالي ومن إنتاج مفتاح سعيد. وتخول هذه الجائزة الفيلم المشاركة في سوق البندقية السينمائي ضمن مهرجان البندقية.

ومنحت جائزة أفضل مشروع واعد، المقدمة من مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية IDFA، لمشروع “المخبل في كبة”، من إخراج وإنتاج التونسي وليد الطايع. وستتم دعوة الرابح للمشاركة في المهرجان.

أما في فئة المشاريع قيد الإنجاز، فذهبت جائزة تصليح الألوان من تقدمة Lucid Post إلى فيلم Eye of The Architect، من إخراج اللبناني نديم مشلاوي وإنتاج جورج شقير، في حين نال “نفس” (A Long Breath) من إخراج اللبنانية ريمي عيتاني وإنتاج ديما الجندي، على جائزة ميكساج الصوت تقدمة StudiosDb.

من جهة أخرى، حصل “شميم” لكريم الرحباني على جائزة Berlin Film Artist-in-Residency لمشروع فيلم لبناني، بمبادرة من مؤسسة سينما لبنان وMedienboard Berlin-Brandenburg.

وقد تولت تنظيم ملتقى بيروت السينمائي كل من “جمعية بيروت دي سي” و”مؤسسة سينما لبنان” بالتعاون مع مؤسسة “فورد” و”المجلس الثقافي البريطاني” و”مؤسسة الدوحة للأفلام”، والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان – “ايدال”، اضافة الى الشريك المضيف فندق البريستول، وبدعم من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان والمركز الوطني للسينما والصورة، والسفارات السويسرية والايطالية والبرازيلية في بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بإطلالة أنثوية وجذابة...هيفاء وهبي تذهل الجمهور في مهرجان كان كيف تعرف إذا كانت نظارتك الشمسية تحمي عينيك بالفعل؟ ياسمين صبري حديث مواقع التواصل... هكذا ردّت على انتقادات الجمهور لملامحها شهيدٌ جراء استهداف الدراجة النارية في الناقورة القوات الروسية تدمر مطارا أوكرانيا أعد لاستقبال طائرات إف 16 "القسام" لعائلات الأسرى: جيشكم سيعيد أبناءكم أمواتا بأوامر من نتنياهو إصابة ضابط إسرائيلي كبير في جباليا.. نجل وزير أسبق متطرف في هذه الحالة... موسى: يمكن ان تتقدم "الخماسية" بوضع ضمانات معينة "طاغية وفاسد"... ترمب: المهم التخلص من أسوأ رئيس في التاريخ بعد الحزب... الحلبي ينعى "ناصر" "عشرات الآلاف من الأطفال قد يموتون".. تحذيرات من منع زراعة "الأرز الذهبي" إحراز تقدم باتجاه استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل إسقاط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك ماكرون يواجه كارثة حقيقية وإمبراطورية فرنسا إلى انهيار كامل إعلام مصري: دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم تصعيد جديد بين قطب نتنياهو وجيش الاحتلال: تركتم جنودنا مثل البط يوم 7 أكتوبر أولمرت: يتحدثون بألسنتهم عن رفح وتلهج قلوبهم بـالضفة للمرة الثانية في أسبوع .. الاحتلال يقتحم جنين ويهدم مخبزًا في المخيم بعد رفع القسام عدد الأسرى.. فيديو يُظهر سحل جندي إسرائيلي في نفق نشطاء يسخرون من فشل الاحتلال الجديد: "من ذهب ليحرر الأسرى أسيرٌ الآن" إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورونتو بكندا ولا إصابات حمدان: "حماس" لا تحتاج إلى تفاوض جديد فهناك مقترح وافقنا عليه والبحث بتعديله هو خدمة لإسرائيل