شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

انكشاف لغز ظهور هواتف مصممة بشكل قطط على الشاطئ الفرنسي

 

لا يكاد يمر يوم طوال الثلاثين سنة الماضية إلا ويعثر عمال النظافة في الشاطئ الفرنسي على عدد من الهواتف الأرضية طراز “غارفيلد” برتقالية اللون، والمصممة على شكل لعب أطفال، وقد طفت لتستقر على الرمال لتزداد حيرتهم يوما بعد آخر. فكثيرا ما مال سكان بلدة “فينسيتر” الساحلية بشمال فرنسا إلى فرضية أن مصدر تلك الهواتف التي اتخذت أشكالا عدة مستوحاة من شخصيات أفلام الكرتون التي يعشقها الأطفال والتي دأبت الأمواج أن تهديها إليهم يوما بعد آخر لعقود، ربما كان حاوية غارقة.

من جانبها، أفادت كلير سايمون، رئيسة طاقم عمال نظافة الشاطئ التابع لشركة “آر فيلتانسو”، بأن فريق النظافة يعمل هنا منذ 18 عاما، وطوال هذه الفترة كنا نعثر على أجزاء من هواتف غارفيلد في كل مرة ننظف فيها الشاطئ.

استمر اللغز يحير السكان وعمال النظافة على حد سواء، إلى أن كشف أحد سكان المدينة السر الذي يعلمه منذ ثمانينات القرن الماضي ولم يطلع عليه أحدا، وهو أن حاوية قد تعرضت للغرق نتيجة لعاصفة قوية هبت في البحر في تلك الفترة وأدت إلى انقلاب الحاوية من فوق ظهر ​سفينة​ مارة لتستقر في كهف بعمق 30 مترا لا يمكن دخوله إلا في حالة انخفاض الجزر. وأضافت سايمون: أبلغنا الرجل مؤخرا بمكان الكهف. المكان بالغ الخطورة، واصطحبنا بعثة لاستكشافه. عثرنا على الكهف وبه فجوة بعمق 30 مترا وفي قاعه استقرت بقايا الحاوية، وكشفت .ان تم العثور أسفل الصخور على 23 جهاز هاتف كاملة بمعداتها وأسلاكها كانت مبعثرة في كل مكان. وبحسب فابين بولو، مدير متنزه للأحياء البحرية بمدينة فينيستر ان اللغز لم يحل بالكامل، حيث لا نزال نجهل ​تفاصيل​ ما حدث ومن أين جاءت الحاوية ومن أي قارب سقطت، وما إذا كانت حاوية واحدة أو أكثر.

يذكر ان المرة الاولى التي ظهرت فيها الهواتف الأرضية التي صممها المهندس جيمس ديفيس على شكل لعب أطفال، تحديدا القطط، وكان ذلك في نهاية السبعينات من القرن الماضي. وظهر ​الهاتف​ العجيب في مسلسل تلفزيون من بطولة الممثل بيل ماري وكان الجرس بصوت مواء قطة. حقق الهاتف انتشارا كبيرا بعد ذلك، وكان المسلسل فألا حسنا لصناع الجهاز الجديد حيث ولدت إمبراطورية تجارية كبيرة أدرت مئات للملايين من الدولارات سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هل استهلاك البروتين بكثرة يسبب سكتة دماغية مفاجئة؟ سيلينا غوميز بفستان أبيض.. هل ستكون عروس الموسم؟ اليكم كمية اللحم التي يمكن تناولها في اليوم هنية: لن نسمح للعدو باستخدام المفاوضات غطاء لجريمته المقداد يؤكد حق سورية في استعادة الجولان المحتل القوات المسلحة الأردنية تنفذ 4 إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة ردّاً على الاستهداف الإسرائيلي لبعلبك..60 صاروخ كاتيوشا أطلقها "حزب الله" على مقر قيادة فرقة الجولان... تعرف على اسباب استقالة.. رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بري يلتقي قائد قوات اليونيفيل حبيب : بحثنا مع ميقاتي في الرّدّ على المقترح الفرنسي وسيكون الرّدّ لديهم الأسبوع المقبل الذهب ينخفض متأثرا بارتفاع الدولار منخفض جوي قصير غداً… ماذا عن الطقس خلال الايام المقبلة؟ كم سجل سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ وزارة الصحة في غزة: جيش الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية الخارجية الصينية تدعو واشنطن لاتخاذ إجراءات للعب دور بنّاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة غارتان إسرائيليتان استهدفتا مزرعة في منطقة عدوس بمحيط مدينة بعلبك غوتيريش ينتقد مجلس الأمن الدولي ويدعو إلى إصلاحه في تركيبته ومنهاج عمله الأونروا : يمكن تجنب المجاعة في قطاع غزة إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية لذلك حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز فوق إقليم التفاح إعلام إسرائيلي: لقاء يجمع وزيرا الاقتصاد الإسرائيلي والسعودي في ابو ظبي الخارجية الفرنسية تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة عناوين الصّحف الصادرة اليوم الاثنين 26/02/2024