شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

انكشاف لغز ظهور هواتف مصممة بشكل قطط على الشاطئ الفرنسي

 

لا يكاد يمر يوم طوال الثلاثين سنة الماضية إلا ويعثر عمال النظافة في الشاطئ الفرنسي على عدد من الهواتف الأرضية طراز “غارفيلد” برتقالية اللون، والمصممة على شكل لعب أطفال، وقد طفت لتستقر على الرمال لتزداد حيرتهم يوما بعد آخر. فكثيرا ما مال سكان بلدة “فينسيتر” الساحلية بشمال فرنسا إلى فرضية أن مصدر تلك الهواتف التي اتخذت أشكالا عدة مستوحاة من شخصيات أفلام الكرتون التي يعشقها الأطفال والتي دأبت الأمواج أن تهديها إليهم يوما بعد آخر لعقود، ربما كان حاوية غارقة.

من جانبها، أفادت كلير سايمون، رئيسة طاقم عمال نظافة الشاطئ التابع لشركة “آر فيلتانسو”، بأن فريق النظافة يعمل هنا منذ 18 عاما، وطوال هذه الفترة كنا نعثر على أجزاء من هواتف غارفيلد في كل مرة ننظف فيها الشاطئ.

استمر اللغز يحير السكان وعمال النظافة على حد سواء، إلى أن كشف أحد سكان المدينة السر الذي يعلمه منذ ثمانينات القرن الماضي ولم يطلع عليه أحدا، وهو أن حاوية قد تعرضت للغرق نتيجة لعاصفة قوية هبت في البحر في تلك الفترة وأدت إلى انقلاب الحاوية من فوق ظهر ​سفينة​ مارة لتستقر في كهف بعمق 30 مترا لا يمكن دخوله إلا في حالة انخفاض الجزر. وأضافت سايمون: أبلغنا الرجل مؤخرا بمكان الكهف. المكان بالغ الخطورة، واصطحبنا بعثة لاستكشافه. عثرنا على الكهف وبه فجوة بعمق 30 مترا وفي قاعه استقرت بقايا الحاوية، وكشفت .ان تم العثور أسفل الصخور على 23 جهاز هاتف كاملة بمعداتها وأسلاكها كانت مبعثرة في كل مكان. وبحسب فابين بولو، مدير متنزه للأحياء البحرية بمدينة فينيستر ان اللغز لم يحل بالكامل، حيث لا نزال نجهل ​تفاصيل​ ما حدث ومن أين جاءت الحاوية ومن أي قارب سقطت، وما إذا كانت حاوية واحدة أو أكثر.

يذكر ان المرة الاولى التي ظهرت فيها الهواتف الأرضية التي صممها المهندس جيمس ديفيس على شكل لعب أطفال، تحديدا القطط، وكان ذلك في نهاية السبعينات من القرن الماضي. وظهر ​الهاتف​ العجيب في مسلسل تلفزيون من بطولة الممثل بيل ماري وكان الجرس بصوت مواء قطة. حقق الهاتف انتشارا كبيرا بعد ذلك، وكان المسلسل فألا حسنا لصناع الجهاز الجديد حيث ولدت إمبراطورية تجارية كبيرة أدرت مئات للملايين من الدولارات سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس