شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أسباب غير متوقعة للعطش المستمر

 

من الطبيعي أن يشعر الأشخاص بالعطش على فترات مختلفة من اليوم، ولكن في بعض الحالات يستمر الشعور بالعطش حتى مع شرب كثير من الماء، ويرجع هذا لعدة أسباب.
1-تناول الكثير من الأملاح: يقوم الملح بسحب الماء من الخلايا، ويجبر الجسم على الإحتفاظ بقدر كبير من الماء، ولهذا يقل معدل التبول عند تناول أطعمة تحتوي على أملاح كثيرة. وحينها تبدأ الخلايا التي تحتاج إلى الماء في إرسال إشارات بهذه الرغبة الشديدة وطلب المزيد من الماء، مما يؤدي للشعور بالعطش الشديد.

وتعد المخللات والصلصات من أكثر الأطعمة التي تحتوي على أملاح وتؤدي لزيادة الرغبة في شرب الماء.
2-ممارسة الرياضة أو القيام بمجهود كبير: كلما زاد معدل الحركة والمجهود، كلما شعرت بالعطش بصورة أكبر، فالأشخاص الذين يحرصون على ممارسة الرياضة بانتظام هم أكثر حاجة إلى شرب الماء. وينطبق هذا على الأعمال التي تتطلب حركة وبذل مجهود كبير في أماكن مفتوحة ومعرضة للشمس. وتفسير هذا هو أن المجهود الكبير يؤدي لخروج الماء من الجسم عن طريق العرق.

3-التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة: أيضاً تساهم أشعة الشمس القوية في تعرق الجسم وفقدانه للماء، مما يؤدي للشعور بالعطش، ويزداد هذا في موسم الصيف، حيث تكون أشعة الشمس قوية ولفترات أطول.

ولذلك ينصح باصطحاب الماء خارج المنزل لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل بقدر المستطاع.
4-الإصابة بمرض السكري: يتسبب مرض السكري في كثرة الحاجة إلى التبول، وهذا يعني زيادة حاجة الجسم إلى الماء وتعويض ما يفقده من سوائل، حيث يعد العطش المستمر وكثرة التبول وعدم وضوح الرؤية من أبرز أعراض مرض السكري.

وعند ظهور هذه الأعراض، يجب الإسراع في زيارة الطبيب للتأكد من عدم الإصابة بالسكري.
5-الإصابة بجفاف الفم: في حالة جفاف الفم، يزداد الشعور بالعطش، وغالباً ما يحدث جفاف الفم بسبب عدم انتاج الغدد اللعابية في الفم ما يكفي من اللعاب، بالإضافة إلى بعض الأسباب الأخرى التي تؤثر على الغدد اللعابية. وللتخلص من هذا الشعور، تلجأ إلى شرب الماء بشكل مستمر.
6-الإصابة بفقر الدم: يعتمد الجسم على خلايا الدم السليمة حتى يتدفق الدم في مختلف أنحائه، وفي حالة تلفها تحدث الإصابة بفقر الدم. وعند الإصابة بفقر دم بسيط، فلا يؤدي للشعور بالعطش المستمر، أما إذا تفاقمت الحالة، فقد يزداد شعورك بالعطش.
7-تناول بعض أنواع الأدوية: تتسبب بعض أنواع الأدوية في الشعور بجفاف الفم، مثل الأدوية المدرة للبول التي تجعل الجسم يفقد كثير من الماء والسوائل. وعند تناول هذه الأدوية بشكل مستمر، فإن الشعور بالعطش يصبح أمر دائم.
8-عدم شرب كميات كافية من الماء: يحتاج الجسم إلى شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً، وعندما لا يحصل على ما يكفيه من الماء، فسوف يعبر عن هذا من خلال الشعور المستمر بالعطش.

وكقاعدة عامة، ينصح بشرب كوب من الماء كل ساعة إلى ساعتين، ويمكن إستخدام المنبه للتذكير بشرب الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس