شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أسباب غير متوقعة للعطش المستمر

 

من الطبيعي أن يشعر الأشخاص بالعطش على فترات مختلفة من اليوم، ولكن في بعض الحالات يستمر الشعور بالعطش حتى مع شرب كثير من الماء، ويرجع هذا لعدة أسباب.
1-تناول الكثير من الأملاح: يقوم الملح بسحب الماء من الخلايا، ويجبر الجسم على الإحتفاظ بقدر كبير من الماء، ولهذا يقل معدل التبول عند تناول أطعمة تحتوي على أملاح كثيرة. وحينها تبدأ الخلايا التي تحتاج إلى الماء في إرسال إشارات بهذه الرغبة الشديدة وطلب المزيد من الماء، مما يؤدي للشعور بالعطش الشديد.

وتعد المخللات والصلصات من أكثر الأطعمة التي تحتوي على أملاح وتؤدي لزيادة الرغبة في شرب الماء.
2-ممارسة الرياضة أو القيام بمجهود كبير: كلما زاد معدل الحركة والمجهود، كلما شعرت بالعطش بصورة أكبر، فالأشخاص الذين يحرصون على ممارسة الرياضة بانتظام هم أكثر حاجة إلى شرب الماء. وينطبق هذا على الأعمال التي تتطلب حركة وبذل مجهود كبير في أماكن مفتوحة ومعرضة للشمس. وتفسير هذا هو أن المجهود الكبير يؤدي لخروج الماء من الجسم عن طريق العرق.

3-التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة: أيضاً تساهم أشعة الشمس القوية في تعرق الجسم وفقدانه للماء، مما يؤدي للشعور بالعطش، ويزداد هذا في موسم الصيف، حيث تكون أشعة الشمس قوية ولفترات أطول.

ولذلك ينصح باصطحاب الماء خارج المنزل لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل بقدر المستطاع.
4-الإصابة بمرض السكري: يتسبب مرض السكري في كثرة الحاجة إلى التبول، وهذا يعني زيادة حاجة الجسم إلى الماء وتعويض ما يفقده من سوائل، حيث يعد العطش المستمر وكثرة التبول وعدم وضوح الرؤية من أبرز أعراض مرض السكري.

وعند ظهور هذه الأعراض، يجب الإسراع في زيارة الطبيب للتأكد من عدم الإصابة بالسكري.
5-الإصابة بجفاف الفم: في حالة جفاف الفم، يزداد الشعور بالعطش، وغالباً ما يحدث جفاف الفم بسبب عدم انتاج الغدد اللعابية في الفم ما يكفي من اللعاب، بالإضافة إلى بعض الأسباب الأخرى التي تؤثر على الغدد اللعابية. وللتخلص من هذا الشعور، تلجأ إلى شرب الماء بشكل مستمر.
6-الإصابة بفقر الدم: يعتمد الجسم على خلايا الدم السليمة حتى يتدفق الدم في مختلف أنحائه، وفي حالة تلفها تحدث الإصابة بفقر الدم. وعند الإصابة بفقر دم بسيط، فلا يؤدي للشعور بالعطش المستمر، أما إذا تفاقمت الحالة، فقد يزداد شعورك بالعطش.
7-تناول بعض أنواع الأدوية: تتسبب بعض أنواع الأدوية في الشعور بجفاف الفم، مثل الأدوية المدرة للبول التي تجعل الجسم يفقد كثير من الماء والسوائل. وعند تناول هذه الأدوية بشكل مستمر، فإن الشعور بالعطش يصبح أمر دائم.
8-عدم شرب كميات كافية من الماء: يحتاج الجسم إلى شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً، وعندما لا يحصل على ما يكفيه من الماء، فسوف يعبر عن هذا من خلال الشعور المستمر بالعطش.

وكقاعدة عامة، ينصح بشرب كوب من الماء كل ساعة إلى ساعتين، ويمكن إستخدام المنبه للتذكير بشرب الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
حزب الله يدكّ مستوطنة متسوفا لأول مرة بصواريخ الكاتيوشا الرئيس الإسرائيلي هرتصوغ ينتقد تصريحات وزير المالية سموتريتش حول إعادة الأسرى متى يجب فحص طفلك لاستبعاد السكري؟ بالصور.. ياسمينا زيتون تبهر الجمهور بالحفل الإفتتاحي لمسابقة ملكة جمال العالم إعلام إسرائيلي : صاروخ من لبنان أخرج أحد أهم المصانع في إسرائيل عن الخدمة بوحبيب للوفد النيابي الاميركي: تمويل الأنروا هو في مصلحة لبنان والدول المضيفة والعالم مصر والإمارات تندد أمام جلسات استماع العدل الدولية بانتهاكات إسرائيل البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة تردّ على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي وتؤكّد أنّ إسرائيل هي من يقو... عدوان الأميركي البريطاني جديد على اليمن استهداف منطقة رأس عيسى في الحديدة إعلان الإضراب والتوقف عن العمل من قبل لجنة العاملين في وزارة الثقافة وكالة "سبأ": السفينة الأميركية المستهدفة في خليج عدن تحمل أعلافاً للدواجن وليس مساعدات إنسانية كما ت... الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل وسط انقطاع الماء والأوكسجين عن كلّ المجمّع أونروا:أكثر من 300 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم ويواجهون حربا مروعة 30 فلسطينياً 7 منهم من الأطفال ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الضفة الغربية حزب الله يستهدف بـ 8 عمليات مواقع للاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية بري يلتقي وفداً من الكونغرس الأمريكي قاسم: عندما يتجاوز العدو إلى سقف أعلى سيكون سقفنا أعلى من سقفه مصادر سياسية: لا رئيس قبل انتهاء العدوان على غزة طبيبٌ يُفجّر مفاجأة كبيرة عن لقاحات كورونا... تسبّبت بإصابة الكثيرين بهذه الأمراض البطالة تسجّل أرقامًا مرتفعة في الدول العربية.. تقرير يكشف أكثر البلدان تأثرًا إليكم حالة الطقس في الأيام المقبلة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاعٍ بإصابات الحصبة حول العالم