شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

دريد لحام يسخر من ترامب على طريقته.. ويهدي كاليفورنيا للمكسيك

 

ظهر الفنان السوري دريد لحام في فيديو نشرته قناة “الإخبارية السورية” بصفحتها على “فيسبوك”، وهو يسخر من قرار الرئيس الأميركية بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وفي المقطع المصور، وقع لحام على وثيقة تشبه تلك التي وقعها الرئيس الأميركي الاثنين، مضيفا أنه يهدي ولاية كاليفورنيا الأميركية للمكسيك.

وأضاف لحام الذي اشتهر بشخصية “غوار الطوشة”، أن القيمة القانونية لقراره تساوي قيمة قرار “الإرهابي ترامب الذي أهدى الإرهابي نتانياهو الجولان”، على حد تعبيره.

واختتم الفنان السوري الفيديو بقوله “الجولان أرض سورية وستبقى كذلك”.

وختم بالقول: “الجولان سورية وستبقى سورية”.


 

ووجدت الولايات المتحدة نفسها في معزل عن بقية أعضاء مجلس الأمن الدولي بسبب قرار الرئيس ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، إذ لقي القرار اعتراضا من بقية دول المجلس.

وقالت كارين بيرس مندوبة بريطانيا بالأمم المتحدة أمام مجلس الأمن، الخميس، إن القرار الأميركي انتهاك لقرار عام 1981، في حين قال فلاديمير سافرونكوف، نائب المندوب الروسي، إن الولايات المتحدة انتهكت قرارات المنظمة الدولية وحذر من أنها قد تؤجج انعدام الاستقرار في الشرق الأوسط.

 

أما الدول الأوروبية الأعضاء في المجلس، وهي فرنسا وبريطانيا وألمانيا وبلجيكا وبولندا، فقد عبرت يوم الثلاثاء عن مخاوفها من حدوث “عواقب أوسع نطاقا جراء الاعتراف بالضم غير القانوني وكذلك من التداعيات الإقليمية الأوسع”، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت إسرائيل قد احتلت هضبة الجولان في حرب عام 1967 وضمتها في 1981 في خطوة أعلن مجلس الأمن أنها “باطلة ولاغية وبلا أثر قانوني دولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
حزب الله يدكّ مستوطنة متسوفا لأول مرة بصواريخ الكاتيوشا الرئيس الإسرائيلي هرتصوغ ينتقد تصريحات وزير المالية سموتريتش حول إعادة الأسرى متى يجب فحص طفلك لاستبعاد السكري؟ بالصور.. ياسمينا زيتون تبهر الجمهور بالحفل الإفتتاحي لمسابقة ملكة جمال العالم إعلام إسرائيلي : صاروخ من لبنان أخرج أحد أهم المصانع في إسرائيل عن الخدمة بوحبيب للوفد النيابي الاميركي: تمويل الأنروا هو في مصلحة لبنان والدول المضيفة والعالم مصر والإمارات تندد أمام جلسات استماع العدل الدولية بانتهاكات إسرائيل البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة تردّ على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي وتؤكّد أنّ إسرائيل هي من يقو... عدوان الأميركي البريطاني جديد على اليمن استهداف منطقة رأس عيسى في الحديدة إعلان الإضراب والتوقف عن العمل من قبل لجنة العاملين في وزارة الثقافة وكالة "سبأ": السفينة الأميركية المستهدفة في خليج عدن تحمل أعلافاً للدواجن وليس مساعدات إنسانية كما ت... الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل وسط انقطاع الماء والأوكسجين عن كلّ المجمّع أونروا:أكثر من 300 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم ويواجهون حربا مروعة 30 فلسطينياً 7 منهم من الأطفال ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الضفة الغربية حزب الله يستهدف بـ 8 عمليات مواقع للاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية بري يلتقي وفداً من الكونغرس الأمريكي قاسم: عندما يتجاوز العدو إلى سقف أعلى سيكون سقفنا أعلى من سقفه مصادر سياسية: لا رئيس قبل انتهاء العدوان على غزة طبيبٌ يُفجّر مفاجأة كبيرة عن لقاحات كورونا... تسبّبت بإصابة الكثيرين بهذه الأمراض البطالة تسجّل أرقامًا مرتفعة في الدول العربية.. تقرير يكشف أكثر البلدان تأثرًا إليكم حالة الطقس في الأيام المقبلة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاعٍ بإصابات الحصبة حول العالم