شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

منها العدسات اللاصقة.. أشياء يجب تجنبها لعلاج الرمد الربيعي

 

مع قدوم فصل الربيع يزداد عدد مراجعي العيادات العينية المصابين بالتهابات الملتحمة التحسسية وفيما يكون العلاج بسيطا بالقطرات وتجنب أشعة الشمس يحذر الأطباء من إهماله الذي يهدد باختلاطات خطيرة.

والتهاب الملتحمة التحسسي حسب اختصاصي أمراض العين وجراحتها الدكتور وافي ميهوب هو التهاب النسيج الشفاف الذي يغطي الجفون من الداخل ويتسبب بتورم العين وحكة وحرقة وتوسع الأوعية الدموية في منطقة الملتحمة.

ويوضح ميهوب لسانا الصحية أن التهاب الملتحمة التحسسي إما أن يكون موسميا يحدث في مواسم تزيد فيها المؤثرات التحسسية كفصل الربيع أو دائما يستمر طول العام ويصيب العينين في آن واحد.

ويلفت الاختصاصي إلى أنه كثيرا ما يترافق الرمد الربيعي مع أمراض تحسسية كالأكزيما والربو ويتظاهر بأعراض تحسسية كالحكة واحتقان الملتحمة والدماع والانزعاج من الضوء والشعور بوجود جسم غريب في العين وقد يترافق بمفرزات مخاطية أو قيحية.

وتختلف نوعية المواد المثيرة للحساسية من شخص إلى آخر وفقا لـ ميهوب الذي يحذر من إهمال العلاج لأنه قد يسبب اختلاطات مهددة للبصر كتقرحات القرنية والقرنية المخروطية.

وبالنسبة للعلاج يذكر طبيب العيون أنه يعتمد بشكل عام على استخدام القطرات الموضعية حسب شدة الحالة إضافة لتجنب أشعة الشمس والمواد المحسسة ولمس العين والحكة مفضلا عدم ارتداء العدسات اللاصقة لأنها تزيد من الالتهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إعلام إسرائيلية : الأسطول الأميركي فشل في صد هجمات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر حشود تُشيّع شهداء الجنوب على الرغم من محاولات الترهيب واستهداف مقبرة بليدا أثناء التحضير للتشييع الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟