شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

علماء: القفازات المطاطية تحتوي بكتيريا أكثر من المرحاض بخمسة مرات

 

اكتشف العلماء في كلية لندن للصحة والطب أن القفازات المطاطية العادية تحتوي على بكتيريا تزيد بخمسة أضعاف عما يحتويه المرحاض.
وقام الباحثون بأخذ عينات من داخل القفازات المطاطية (عادة ما يتم استخدامها لحماية اليدين من المواد الكيميائة أثناء التنظيف) للتحليل. وقد فاجأت النتائج الجميع، حيث على عكس القفازات المصنوعة من الصوف والجلد، فقد تبين أن القفازات المطاطية تعتبر أرض خصبة للبكتيريا، وفق موقع “وان”.
ويعود ذلك إلى أن القفازات المطاطية تسبب تعرق اليدين، مما يساعد على انتشار الكائنات الحية الدقيقة الخطرة.
وفي المتوسط، يحتوي المرحاض على ما يسمى “القيمة الميكروبية” عند مستوى 220، بينما القفازات المطاطية وصلت القيمة إلى 1000.
وأظهرت الدراسة، أن أغلب مستخدمي القفازات المطاطية، لم ينظفوها بشكل جيد أو قاموا بذلك مرة واحدة بالشهر على الأكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 29 مايو 2024 إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل