شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

تعرفوا على فوائد الثوم المذهلة..

 

للثوم مميزات كبيرة وفوائد صحية تجعل منه علاجًا لكثير من الأمراض، ويحتوي على مادة “الأليسين” بوفرة، وهي مادة لها تأثير رائع كمضاد حيوي، ومضاد للأكسدة، بالإضافة إلى قدرتها على خفض الكوليسترول وضغط الدم.

ووفقًا لموقع “ديلي هيلث”، تناول الثوم بشكل يومي، له 12 فائدة.

ـ مكافحة الجمرة الخبيثة: يساعد تناول الثوم الني في محاربة الجمرة الخبيثة بفضل الأليسين.

ـ مضاد حيوي: يقضي على أنواع البكتيريا الشائعة دون آثار ضارة، مثل التسمم الغذائي، التهاب المسالك البولية والالتهاب الرئوي، الالتهاب السحائي، الإسهال، حمى التيفود، القرح المعدية والمعوية.

ـ بكتيريا الأمعاء الجيدة: على عكس المضادات الحيوية التي تبيد كل أنواع البكتيريا في الأمعاء، يحافظ الثوم على البكتيريا الجيدة بالأمعاء.

ـ خفض ضغط الدم: أثبتت الدراسات أن تناول الثوم أفضل علاج فعّال لخفض ضغط الدم دون أية آثار جانبية.

ـ منع تجلط الدم: يتصدر الثوم قائمة الأطعمة الطبيعية التي تساعد على سيولة الدم وتمنع تجلطه وبالتالي الوقاية من الأزمات القلبية.

ـ ضبط السكر في الدم: يساعد على خفض مستوى السكر في الدم، ويساهم في ربط المستقبلات الكيميائية المهمة للمحافظة على إفراز الإنسولين.

ـ صحة القلب: يخفض مستوى الكوليسترول الضار، ويمنع التجلط وانسداد الشرايين.

ـ يكافح سرطان المعدة: أثبتت دراسات حديثة مدى فعالية الثوم في محاربة الخلايا السرطانية بالمعدة.

ـ علاج التسمم بالرصاص: الرصاص من المعادن الثقيلة التي تسبب التسمم للبشر وتوجد في بعض المنتجات المنزلية كالمنظفات وبعض الأطعمة أحياناً، ويعد الثوم الأكثر فاعلية في علاجه.

ـ الوقاية من سرطان الرئة: تدعم مركبات الكبريت العضوي الموجودة في الثوم بشكل خاص صحة الرئة، وكشفت دراسة أن تناول الثوم بشكل أسبوعي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

ـ علاج السل: الثوم يقتل بكتيريا السل والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم.

ـ علاج فطريات الكانديدا: تعد الكانديدا فطريات طبيعية تعيش في الجهاز الهضمي لكن عندما تتفاقم وتخرج عن السيطرة مسببة مشاكل مزمنة، وتناول الثوم يحل هذه المشكلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية