شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

جديد فيسبوك مسنجر.. “غروبات” للدردشة الجماعية

 

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق ميزة جديدة لتطبيق التراسل الفوري التابع لها مسنجر Messenger تسمح للمستخدمين بالرد على رسالة محددة ضمن الدردشات الجماعية.

وأوضحت الشركة أنه بالنقر المطول على أي رسالة يظهر خيار جديد للرد Reply، حيث يمكن اختيار طريقة الرد على تلك الرسالة سواء نصيا أو بشكل صورة متحركة GIF أو فيديو أو رمز تعبيري أو حتى صورة.

ويأتي إطلاق ميزة الرد على الرسائل بعد فترة وجيزة من حصول تطبيق مسنجر على ميزة “إلغاء الإرسال” التي منحت المستخدمين القدرة على إزالة رسالة من دردشة فردية أو جماعية خلال مدة تصل إلى عشر دقائق بعد إرسالها، والتي جاءت بعد أن تعهد مؤسس ومدير فيسبوك، مارك زوغربيرغ، للمستثمرين بأن الشركة ملتزمة بجعل المزيد من منتجاتها مؤقتة، على غرار سناب شات، وذلك استجابةً للطلب المتزايد من المستخدمين خاصةً بعد فضائح الخصوصية.

كما يأتي إطلاق الميزة الجديدة بعد عام سعت فيه فيسبوك إلى تنظيم وتبسيط تجربة مسنجر، ففي منشور نشر في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، اعترف رئيس برنامج مسنجر السابق، ديفيد ماركوس، بأن الخدمة أصبحت مليئة بالكثير من المزايا، وإن كانت في بعض الحالات موضع ترحيب، مثل امتدادات الدردشة وإمكانية الدفع بين المستخدمين.

وقال ماركوس وقتئذ: “خلال العامين الماضيين، قمنا ببناء الكثير من الإمكانات للعثور على الميزات التي لا تزال تميزنا”.

وأضاف: “بينما كنا نسابق لإنشاء هذه الميزات الجديدة، أصبح التطبيق مشوشًا للغاية”.

يُشار إلى أن تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز أواخر شهر كانون الثاني/يناير الماضي كشف أن فيسبوك تعتزم في نهاية المطاف توحيد البنية التحتية التي تقوم عليها مجموعة خدمات المراسلة الخاصة بها، وهي مسنجر وواتساب وانستغرام دايركت، وذلك مع ميزة التشفير الشامل. مع الإشارة إلى أن تطبيق واتساب وحده من يدعم التشفير النهائي افتراضيا في الوقت الراهن، مع إمكانية تفعليه يدويا في مسنجر.

هذا، ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق مسنجر من متجر بلاي لهواتف أندرويد، وكذلك يمكن تنزيله من متجر آب ستور لأجهزة آيفون وآيباد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيسي: علينا استخدام كلّ الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني رويترز: حزب الله سيوقف إطلاق النار إذا وافقت حماس على هدنة في غزة لبنان القوي يؤكد حق لبنان في مقاومة العدوان ولا بديل حالياً عن القرار 1701 الذي يقضي تنفيذه كاملاً خ... قائد عسكري أميركي:لم تفلح الضربات التي تقودها الولايات المتحدة التي هدفها تدمير الحوثيين و قدراتهم بي سي نيوز: نتنياهو فوجئ بالآمال التي علقها بايدن بشأن قرب إمكانية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غز... قيادي في حركة الجهاد الإسلامي :ورقة باريس أسوأ من سابقتها ولن توافق الحركة على مضمونها اليونيفيل: التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله يعرض الحل السياسي للخطر اليمن تنفي ما تروج له اسرائيل حول استهداف كابلات الإنترنت الدولية في البحر الأحمر موسكو ترد على ماكرون: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا إعلان حرب باسيل يبحث مع فرونسكا ضرورة احترام القرار 1701 من الجانبين الاسرائيلي واللبناني دراسة تكشف.. أول عقار لعلاج الحساسية الغذائية الخطيرة خاتم جينيفر أنيستون يُثير التكهّنات.. هل تزوجت؟ بعد استهداف قاعدة ميرون ..حزب الله يستهدف بعمليتين قوات الاحتلال في "‏الرمثا" و"تلة الطيحات" ميقاتي يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جيش الاحتلال يقرّ بإصابة 7 من جنوده في غزة كم أصبح سعر طن الترابة السوداء؟ بلومبرغ: أمريكا استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحديد أهداف هاجمتها مؤخراً القحوم: اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا مسؤول روسي: حذرنا دول "الناتو" من المشاركة في الأعمال العدائية ضدنا توقيف 20 شخصاً يشتبه في صلتهم بـ "داعش" في تركيا إحذروا.. عملة مزيفة تغزو الأسواق من هذه الفئة مسؤول في البنتاغون: قواتنا في سوريا والعراق تعرضت لأكثر من 170 هجوماً