شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

جديد فيسبوك مسنجر.. “غروبات” للدردشة الجماعية

 

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق ميزة جديدة لتطبيق التراسل الفوري التابع لها مسنجر Messenger تسمح للمستخدمين بالرد على رسالة محددة ضمن الدردشات الجماعية.

وأوضحت الشركة أنه بالنقر المطول على أي رسالة يظهر خيار جديد للرد Reply، حيث يمكن اختيار طريقة الرد على تلك الرسالة سواء نصيا أو بشكل صورة متحركة GIF أو فيديو أو رمز تعبيري أو حتى صورة.

ويأتي إطلاق ميزة الرد على الرسائل بعد فترة وجيزة من حصول تطبيق مسنجر على ميزة “إلغاء الإرسال” التي منحت المستخدمين القدرة على إزالة رسالة من دردشة فردية أو جماعية خلال مدة تصل إلى عشر دقائق بعد إرسالها، والتي جاءت بعد أن تعهد مؤسس ومدير فيسبوك، مارك زوغربيرغ، للمستثمرين بأن الشركة ملتزمة بجعل المزيد من منتجاتها مؤقتة، على غرار سناب شات، وذلك استجابةً للطلب المتزايد من المستخدمين خاصةً بعد فضائح الخصوصية.

كما يأتي إطلاق الميزة الجديدة بعد عام سعت فيه فيسبوك إلى تنظيم وتبسيط تجربة مسنجر، ففي منشور نشر في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، اعترف رئيس برنامج مسنجر السابق، ديفيد ماركوس، بأن الخدمة أصبحت مليئة بالكثير من المزايا، وإن كانت في بعض الحالات موضع ترحيب، مثل امتدادات الدردشة وإمكانية الدفع بين المستخدمين.

وقال ماركوس وقتئذ: “خلال العامين الماضيين، قمنا ببناء الكثير من الإمكانات للعثور على الميزات التي لا تزال تميزنا”.

وأضاف: “بينما كنا نسابق لإنشاء هذه الميزات الجديدة، أصبح التطبيق مشوشًا للغاية”.

يُشار إلى أن تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز أواخر شهر كانون الثاني/يناير الماضي كشف أن فيسبوك تعتزم في نهاية المطاف توحيد البنية التحتية التي تقوم عليها مجموعة خدمات المراسلة الخاصة بها، وهي مسنجر وواتساب وانستغرام دايركت، وذلك مع ميزة التشفير الشامل. مع الإشارة إلى أن تطبيق واتساب وحده من يدعم التشفير النهائي افتراضيا في الوقت الراهن، مع إمكانية تفعليه يدويا في مسنجر.

هذا، ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق مسنجر من متجر بلاي لهواتف أندرويد، وكذلك يمكن تنزيله من متجر آب ستور لأجهزة آيفون وآيباد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة خان يونس تثبت أن العدو "الإسرائيلي" لا يحترم أي مواثيق الصين تعلن خسائر اقتصادية فادحة اثر الكوارث الطبيعية إردوغان يعلن نهاية وشيكة للعملية العسكرية في شمال العراق وسوريا القوات: لا نستغرب الكذب على لسان الممانعة.. وفي الحياة السياسية العادية بري هو رئيس كتلة نيابية علميا... هل من علاقة بين مرور الوقت بسرعة والحماس؟ وزارة الخارجية تقدّمت بشكوى أمام مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل على القطاع الزراعي مصادر كهرباء لبنان : إفراغ الغاز أويل ابتداء من منتصف الليل للوقاية من أمراض القلب وغيرها... تناولوا هذا العنصر الغذائي بانتظام 80 عائلة غير شرعيّة... أمن الدولة في عكّار تٌجلي بلدة رحبة من النازحين السوريّين انخفاض الحرارة لتعاود الارتفاع الاسبوع المقبل. أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الحمرا ارتفاع سعر البنزين واستقرار سعر المازوت والغاز الفنان المصري الكبير عبد الله مشرف يعلن اعتزاله التمثيل رسمياً بعد مسيرة فنية حافلة مطالبة من بيروت باستبعاد الفرق الإسرائيلية من أولمبياد باريس وزير العدل: لا نتيجة حتى الآن في التحقيق بقضية المرفأ الجيش الإسرائيلي: سقوط مسيرات عدة انطلقت من لبنان داخل إسرائيل ميقاتي: تواعدنا على لقاء قريب في بغداد لمتابعة موضوع الكهرباء بوحبيب اتصل بنظيره المصري... وعبدالعاطي يشدد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان دافع أوقف عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية.. ما هو؟ نفّذ مئات عمليات سلب بقوة السلاح... توقيف أحد أخطر المجرمين بعملية نوعية الوكالة الوطنية: اساتذة التعليم الرسمي الثانوي توقفوا عن تصحيح الامتحانات الرسمية درجات الحرارة إلى ارتفاع ... متى تبلغ ذروتها؟