شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

استهلاك النساء للسكر بشكل كبير له علاقة بعادات النوم

 

تثبت الدراسات أن ​النوم​ الجيد يؤثر على طاقتنا ومزاجنا، ولكن دراسة جديدة أجرتها جامعة ولاية ​ميشيغان​ وجدت أن الأرق يزيد رغبتنا في تناول ​السكر​.

واكتشفت الدراسة التي شملت 51 رجلا، أن قلة النوم تفعل منطقة من الدماغ “تتنشط” عند استهلاك الطعام حلو المذاق.

ولتحديد كيفية تأثير النوم على الرغبة الشديدة في تناول السكر، قام الباحثون بتحليل حالة الرجال الأصحاء، الذين ادعوا أن عادات نومهم جيدة.

ووُضعت أقطاب كهربائية على رؤوس المشاركين، أثناء نومهم ليلا على مدى ليلتين متتاليتين. وتقيس هذه الأقطاب النشاط الكهربائي لأدمغة الرجال، لتحديد مقدار طول الوقت الذي يقضونه في النوم العميق أو الخفيف. وفي اليومين التاليين، تذوق المشاركون بين 14 إلى 18 محلولا سكريا، ثم صنفوها حسب الأفضلية. وكشفت النتائج التي نُشرت في مجلة نوعية الطعام وتفضيله، أن قلة النوم تساهم في زيادة الرغبة بتناول السكر.

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن قلة النوم يمكن أن تكون مسؤولة عن زيادة الرغبة بتناول السكر، بنسبة 15% لدى النساء.

وثبت أن الأرق يؤثر على نشاط منطقة من الدماغ معروفة باسم “اللوزة”، والتي تعالج العواطف وتعمل كمركز للمكافأة. وترتبط قلة النوم بإفراز هرمون الكورتيزول، المرتبط بالإجهاد وتناول المزيد من الطعام، خاصة لدى النساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!