شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أعراض بدائية لسرطان الدماغ يتم تجاهلها

 

عدّد المرضى الذين يعانون من سرطان الدماغ الأعراض، التي تم تجاهلها في البداية.

ووفقا لدراسة في مجلة PLOS One، فإن مؤلفو الدراسة لم يكشفوا عن أسماء المرضى، فقط ذكروا جنسهم وفئتهم العمرية.

وأشارت الدراسة إلى أن معظم المرضى ألقوا باللوم على مشاكل الذاكرة وفقدان التوازن على الشيخوخة الطبيعية، شعر العديد من المرضى بالقلق أيضًا من أنهم إذا ذهبوا إلى المستشفى، لن يفهم الأطباء. بالإضافة إلى ذلك، ذكر الباحثون أن المرضى لا يأخذون الأعراض على محمل الجد إذا كانت تافهة أو غير دائمة، ولكن متكررة.

قال رجل من الفئة العمرية 61-70: “كنت أغسل الصحون، وكان يصعب علي أن أميل إلى الأسفل أكثر فأكثر، من المضحك أنك لا تفكر أنه “يجب عليك زيارة الطبيب”، ويبدو لك”أن الأمر عادي وسوف ينتهي”.

قالت امرأة يتراوح عمرها بين 51 و 60 عامًا: “بدأت أنام أثناء النهار، وكنت أفكر حينها عمري الآن 50 عامًا “.

وقالت المريضة من الفئة العمرية 41-50: “عندما كنت أتحدث، كان لدي شعور بأن لساني متشابك قليلا، لكن هذا كان يستمر لمدة تقل عن دقيقة واحدة فقط، ثم يعود كل شيء طبيعي”.
الدماغ
وقالت المشاركة من الفئة العمرية 31-40: “بدا لي أن الأمر كان في عملي، لأن المعلمين معروفون بتعبهم، ويقول كثيرون آخرون يعملون من وقت لآخر،” يا إلهي ، لقد تعبت”، لذلك بدا لي أن الجميع يعاني من ذلك”.

قالت امرأة يتراوح عمرها بين 41-50 سنة: “لدى الأطباء الكثير من الأشياء التي يتعين عليهم القيام بها الآن؛ لا أريد أن أزعجهم بسبب أمر صغير، لأن هناك أشخاصا بحاجة للذهاب إلى الطبيب والوصول إليه. إخبار الطبيب أن لديك ديجا فو، وبعد ذلك تشم رائحة غريبة، أمر غريب”.

ذهب العديد من المرضى الذين شملهم الاستطلاع إلى المستشفى فقط عندما اشتبهوا في حدوث جلطة أو خرف. سبب آخر لزيارة الطبيب هو عدم وضوح الرؤية. وتلاحظ الدراسة أن آخرين ذهبوا إلى طبيب بعد إصرار أقاربهم.

ينشأ سرطان الدماغ بسبب الانقسام غير الطبيعي غير المنضبط للخلايا العضوية: الخلايا العصبية، الخلايا الدبقية، الخلايا النجمية، خلايا خلية دبقية قليلة التغصن، التي كانت قبل التحول مكونات طبيعية في نسيج الدماغ نفسه: الأنسجة اللمفاوية، الأوعية الدموية في الدماغ، الأعصاب القحفية، السحايا، الجمجمة، الغدة النخامية والغدة الصنوبرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة خان يونس تثبت أن العدو "الإسرائيلي" لا يحترم أي مواثيق الصين تعلن خسائر اقتصادية فادحة اثر الكوارث الطبيعية إردوغان يعلن نهاية وشيكة للعملية العسكرية في شمال العراق وسوريا القوات: لا نستغرب الكذب على لسان الممانعة.. وفي الحياة السياسية العادية بري هو رئيس كتلة نيابية علميا... هل من علاقة بين مرور الوقت بسرعة والحماس؟ وزارة الخارجية تقدّمت بشكوى أمام مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل على القطاع الزراعي مصادر كهرباء لبنان : إفراغ الغاز أويل ابتداء من منتصف الليل للوقاية من أمراض القلب وغيرها... تناولوا هذا العنصر الغذائي بانتظام 80 عائلة غير شرعيّة... أمن الدولة في عكّار تٌجلي بلدة رحبة من النازحين السوريّين انخفاض الحرارة لتعاود الارتفاع الاسبوع المقبل. أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الحمرا ارتفاع سعر البنزين واستقرار سعر المازوت والغاز الفنان المصري الكبير عبد الله مشرف يعلن اعتزاله التمثيل رسمياً بعد مسيرة فنية حافلة مطالبة من بيروت باستبعاد الفرق الإسرائيلية من أولمبياد باريس وزير العدل: لا نتيجة حتى الآن في التحقيق بقضية المرفأ الجيش الإسرائيلي: سقوط مسيرات عدة انطلقت من لبنان داخل إسرائيل ميقاتي: تواعدنا على لقاء قريب في بغداد لمتابعة موضوع الكهرباء بوحبيب اتصل بنظيره المصري... وعبدالعاطي يشدد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان دافع أوقف عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية.. ما هو؟ نفّذ مئات عمليات سلب بقوة السلاح... توقيف أحد أخطر المجرمين بعملية نوعية الوكالة الوطنية: اساتذة التعليم الرسمي الثانوي توقفوا عن تصحيح الامتحانات الرسمية درجات الحرارة إلى ارتفاع ... متى تبلغ ذروتها؟