شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أعراض بدائية لسرطان الدماغ يتم تجاهلها

 

عدّد المرضى الذين يعانون من سرطان الدماغ الأعراض، التي تم تجاهلها في البداية.

ووفقا لدراسة في مجلة PLOS One، فإن مؤلفو الدراسة لم يكشفوا عن أسماء المرضى، فقط ذكروا جنسهم وفئتهم العمرية.

وأشارت الدراسة إلى أن معظم المرضى ألقوا باللوم على مشاكل الذاكرة وفقدان التوازن على الشيخوخة الطبيعية، شعر العديد من المرضى بالقلق أيضًا من أنهم إذا ذهبوا إلى المستشفى، لن يفهم الأطباء. بالإضافة إلى ذلك، ذكر الباحثون أن المرضى لا يأخذون الأعراض على محمل الجد إذا كانت تافهة أو غير دائمة، ولكن متكررة.

قال رجل من الفئة العمرية 61-70: “كنت أغسل الصحون، وكان يصعب علي أن أميل إلى الأسفل أكثر فأكثر، من المضحك أنك لا تفكر أنه “يجب عليك زيارة الطبيب”، ويبدو لك”أن الأمر عادي وسوف ينتهي”.

قالت امرأة يتراوح عمرها بين 51 و 60 عامًا: “بدأت أنام أثناء النهار، وكنت أفكر حينها عمري الآن 50 عامًا “.

وقالت المريضة من الفئة العمرية 41-50: “عندما كنت أتحدث، كان لدي شعور بأن لساني متشابك قليلا، لكن هذا كان يستمر لمدة تقل عن دقيقة واحدة فقط، ثم يعود كل شيء طبيعي”.
الدماغ
وقالت المشاركة من الفئة العمرية 31-40: “بدا لي أن الأمر كان في عملي، لأن المعلمين معروفون بتعبهم، ويقول كثيرون آخرون يعملون من وقت لآخر،” يا إلهي ، لقد تعبت”، لذلك بدا لي أن الجميع يعاني من ذلك”.

قالت امرأة يتراوح عمرها بين 41-50 سنة: “لدى الأطباء الكثير من الأشياء التي يتعين عليهم القيام بها الآن؛ لا أريد أن أزعجهم بسبب أمر صغير، لأن هناك أشخاصا بحاجة للذهاب إلى الطبيب والوصول إليه. إخبار الطبيب أن لديك ديجا فو، وبعد ذلك تشم رائحة غريبة، أمر غريب”.

ذهب العديد من المرضى الذين شملهم الاستطلاع إلى المستشفى فقط عندما اشتبهوا في حدوث جلطة أو خرف. سبب آخر لزيارة الطبيب هو عدم وضوح الرؤية. وتلاحظ الدراسة أن آخرين ذهبوا إلى طبيب بعد إصرار أقاربهم.

ينشأ سرطان الدماغ بسبب الانقسام غير الطبيعي غير المنضبط للخلايا العضوية: الخلايا العصبية، الخلايا الدبقية، الخلايا النجمية، خلايا خلية دبقية قليلة التغصن، التي كانت قبل التحول مكونات طبيعية في نسيج الدماغ نفسه: الأنسجة اللمفاوية، الأوعية الدموية في الدماغ، الأعصاب القحفية، السحايا، الجمجمة، الغدة النخامية والغدة الصنوبرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيسي: علينا استخدام كلّ الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني رويترز: حزب الله سيوقف إطلاق النار إذا وافقت حماس على هدنة في غزة لبنان القوي يؤكد حق لبنان في مقاومة العدوان ولا بديل حالياً عن القرار 1701 الذي يقضي تنفيذه كاملاً خ... قائد عسكري أميركي:لم تفلح الضربات التي تقودها الولايات المتحدة التي هدفها تدمير الحوثيين و قدراتهم بي سي نيوز: نتنياهو فوجئ بالآمال التي علقها بايدن بشأن قرب إمكانية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غز... قيادي في حركة الجهاد الإسلامي :ورقة باريس أسوأ من سابقتها ولن توافق الحركة على مضمونها اليونيفيل: التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله يعرض الحل السياسي للخطر اليمن تنفي ما تروج له اسرائيل حول استهداف كابلات الإنترنت الدولية في البحر الأحمر موسكو ترد على ماكرون: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا إعلان حرب باسيل يبحث مع فرونسكا ضرورة احترام القرار 1701 من الجانبين الاسرائيلي واللبناني دراسة تكشف.. أول عقار لعلاج الحساسية الغذائية الخطيرة خاتم جينيفر أنيستون يُثير التكهّنات.. هل تزوجت؟ بعد استهداف قاعدة ميرون ..حزب الله يستهدف بعمليتين قوات الاحتلال في "‏الرمثا" و"تلة الطيحات" ميقاتي يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جيش الاحتلال يقرّ بإصابة 7 من جنوده في غزة كم أصبح سعر طن الترابة السوداء؟ بلومبرغ: أمريكا استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحديد أهداف هاجمتها مؤخراً القحوم: اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا مسؤول روسي: حذرنا دول "الناتو" من المشاركة في الأعمال العدائية ضدنا توقيف 20 شخصاً يشتبه في صلتهم بـ "داعش" في تركيا إحذروا.. عملة مزيفة تغزو الأسواق من هذه الفئة مسؤول في البنتاغون: قواتنا في سوريا والعراق تعرضت لأكثر من 170 هجوماً