شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لوحات فنية من الخيوط والمسامير

 

وكالة الأنباء السورية ـ سانا
تقرير: ديار نصر
تصوير: حسان السمارة

مشغولات فنية يدوية متنوعة تبتكرها الشابة رهف الشعراني مجسدة حالة فنية تنبض بالجمال والاتقان في تجربة فريدة من نوعها في محافظة السويداء استوحتها من الفن الفارسي.

تحف فنية صممتها الشعراني بأدوات بسيطة أساسها الخشب والمسامير وخيطان الحرير أو البولستر محاولة رسم تصاميمها في فكرها أو الورق قبل تجسيدها على الخشب حسب المناسبة وفكرة التصميم.

الشعراني 25 عاماً التي درست معهد الفنون التطبيقية والتشكيلية قالت لمراسل سانا إنها منذ الصغر تحب الرسم والأعمال اليدوية واشتغلت في البداية على أشياء بسيطة وتطور عملها في المعهد من خلال رسم اللوحات والتصوير الزيتي والحفر على الخشب.

شغف رهف بالفن دفعها إلى البحث وابتكار أفكار جديدة لتصنع بصمة خاصة تميزها عن غيرها من الفنون والأشغال اليدوية التي انتشرت مؤخراً ولاقت أعمالها صدى إيجابياً بين الناس.

أعمال الشعراني تحتاج إلى وقت حسب نوع التصميم والمناسبة كما تبين حيث كل لوحة لها طريقة اشتغال مختلفة عن الأخرى من حيث مراعاة لون الخيوط وكثافتها وسماكتها وتناسبها مع أرضية الخشب موضحة أن بعض المشغولات تحتاج إلى ساعة أو ساعتين لإنجازها فيما تتطلب أخرى فترة تصل لعشرة أيام أحياناً حسب نوع التصميم وحجمه ودقته.

وللتعريف بأعمالها بدأت الشعراني كما تشير بعرض ونشر لوحاتها على صفحة أنشأتها على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” بعنوان قصاقيص عتيقة اختارت تسميتها مع زوجها ووالدتها اللذين سانداها وشجعاها منذ البداية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!