شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

دراسة: معظم المهارات اللغوية تتدهور في العصر الاكتروني

اظهر استطلاع الراي أن أكثر من 76 في المائة من الشباب المشاركين في الاستطلاع يرون أن كفاءتهم اللغوية أصبحت أكثر فقرا ، حيث ان التكنولوجيا الرقمية و ميمات الانترنت أعادت تشكيل عادات اتصالاتهم اليومية.

ووفقا لاستطلاع الراي ، فإن 80 في المائة من 2,002 شاب شملهم الاستطلاع مواليد بعد 1980. وكشف الاستطلاع عن أن 61.9 في المائة نادرا ما يستخدمون الآيات و57.6 في المائة لا يستطيعون استخدام تقنيات خطابية معقدة كأمثلة على فقدان الكفاءة والاتقان اللغوي .

كما اظهر الاستطلاع أن 70.9 في المائة من المشاكل اللغوية نشأت بسبب عصر الانترنت الذي يفضل التعبير الاكثر مباشرة وايجازا،وعزا اكثر من 65.4 في المائة التحول الى التعبير المتجانس وثقافة النسخ واللصق، حيث ينسخ الناس ببساطة محتوى الاتصالات من الانترنت.

قال تساي شياو جيا(اسم مستعار)، مدرس في المدرسة الثانوية بمدينة فوتشو في مقاطعة فوجيان، أن اليوم تستخدم الكلمات أقل مما كانت عليه في السابق ، على سبيل المثال ، يمكن للناس التقاط الصور لمشهد جميل ، وليس بحاجة الى تعبير خلاق.

وقال دينغ شين ، طالب في الاكاديمية المركزية للفنون الجميلة ، أن الناس يميلون أيضا الى أن يكونوا نمطيين في مدحهم للأخرين،وذلك باستخدام مجموعة ثابتة من أنماط الجمل والاساليب المتضخمة.

قال شين شياو لونغ، استاذ بالادارة الصينية في جامعة فوجيان، ان الانترنت قد اثرى اللغة وأوجد عددا كبيرا من الكلمات والجمل والخطابات الجديدة. ومع ذلك، فإن استخدام التعابير عبر الانترنت كان له تاثير عميق على اللغة والتفكير ايضا ، حيث أن الناس الآن يلتقطون التعبير دون الكثير من التفكير الشخصي بشكل متزايد.

ولتحسين المهارات اللغوية، اقترح 75.2 في المائة من من شملهم الاستطلاع، أن يعمل الشباب على التفكير بشكل مستقل وتدريب منطق لغتهم.ودعا 59.7 في المائة الى انشاء منصات وبيئات تشجع على التعبير المتنوع، ويعتقد57.1 في المائة أنه من الضروري قراءة المزيد من الادب الكلاسيكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!