شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

فيسبوك تقر بفضيحة كلمات المرور

 

في اعتراف “خطير”، أقرت شركة فيسبوك، التي تدير أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، أنها تحتفظ بكلمات مرور مستخدميها على ملفات قابلة للقراءة، موضحة أن كلمات المرور السرية كانت متاحة للآلاف من موظفي الشركة في أنحاء مختلفة من العالم.
ويعني اعتراف فيسبوك أنه بمقدور أي موظف في عملاق شبكات التواصل الاجتماعي الدخول إلى الحسابات الشخصية، والاطلاع على الرسائل الخاصة، وتسريبها، أو سرقة الصفحات والحسابات البنكية المرتبطة بالحسابات الخاصة على فيسبوك.
وبعدما نشر خبير الأمن الإلكتروني براين كريبس على موقعه “كريبس أون سكيورتي” تقريرا مفاده أن فيسبوك خزنت مئات من كلمات مرور مستخدميها، أكدت الشركة، الخميس، في تدوينة، أنها خزنت بالفعل “مئات الملايين” من كلمات مرور الحسابات “في شكل نصوص بسيطة” لعدة سنوات.
وفي التدوينة، قالت إن “كلمات المرور لم تكن متاحة لأي شخص خارج الشركة”.
وبحسب فيسبوك، فإن خطأ في المراجعات الأمنية الروتينية، في يناير الماضي، أدي إلى إتاحة كلمات المرور لموظفي الشركة فقط، لكن كريبس قال إن سجلات الوصول كانت متاحة لنحو 2000 مهندس ومطور منذ عام 2012.
وقالت فيسبوك: “لقد لفت هذا انتباهنا لأن أنظمة تسجيل الدخول الخاصة بنا مصممة على أساس إخفاء كلمات المرور، وذلك باستخدام التقنيات التي تجعلها غير قابلة للقراءة”.
وأضافت “لم نعثر على أي دليل حتى الآن على إدانة أي شخص بالتعمد للوصول إلى كلمات المرور السرية”، لكن التدوينة لم توضح كيف توصلت الشركة إلى هذا الاستنتاج.
وتتزامن هذه الفضيحة الجديدة لفيسبوك مع الذكرى السنوية الأولى لفضيحة شركة كامبريدج أناليتيكا لتحليل البيانات، التي جمعت معلومات خاصة عن أكثر من 50 مليون مستخدم لموقع فيسبوك، لتعد واحدة من أكبر عمليات الخرق التي تعصف بالشركة الشهيرة ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ، منذ تأسيسها قبل 15 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
حزب الله يدكّ مستوطنة متسوفا لأول مرة بصواريخ الكاتيوشا الرئيس الإسرائيلي هرتصوغ ينتقد تصريحات وزير المالية سموتريتش حول إعادة الأسرى متى يجب فحص طفلك لاستبعاد السكري؟ بالصور.. ياسمينا زيتون تبهر الجمهور بالحفل الإفتتاحي لمسابقة ملكة جمال العالم إعلام إسرائيلي : صاروخ من لبنان أخرج أحد أهم المصانع في إسرائيل عن الخدمة بوحبيب للوفد النيابي الاميركي: تمويل الأنروا هو في مصلحة لبنان والدول المضيفة والعالم مصر والإمارات تندد أمام جلسات استماع العدل الدولية بانتهاكات إسرائيل البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة تردّ على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي وتؤكّد أنّ إسرائيل هي من يقو... عدوان الأميركي البريطاني جديد على اليمن استهداف منطقة رأس عيسى في الحديدة إعلان الإضراب والتوقف عن العمل من قبل لجنة العاملين في وزارة الثقافة وكالة "سبأ": السفينة الأميركية المستهدفة في خليج عدن تحمل أعلافاً للدواجن وليس مساعدات إنسانية كما ت... الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل وسط انقطاع الماء والأوكسجين عن كلّ المجمّع أونروا:أكثر من 300 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم ويواجهون حربا مروعة 30 فلسطينياً 7 منهم من الأطفال ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الضفة الغربية حزب الله يستهدف بـ 8 عمليات مواقع للاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية بري يلتقي وفداً من الكونغرس الأمريكي قاسم: عندما يتجاوز العدو إلى سقف أعلى سيكون سقفنا أعلى من سقفه مصادر سياسية: لا رئيس قبل انتهاء العدوان على غزة طبيبٌ يُفجّر مفاجأة كبيرة عن لقاحات كورونا... تسبّبت بإصابة الكثيرين بهذه الأمراض البطالة تسجّل أرقامًا مرتفعة في الدول العربية.. تقرير يكشف أكثر البلدان تأثرًا إليكم حالة الطقس في الأيام المقبلة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاعٍ بإصابات الحصبة حول العالم