شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

“واتسآب” يعلن المحظورات العشرة… تجنبها


كشفت تقارير إخبارية عن إعلان تطبيق “واتسآب” عن محظورات عشرة، قد تتسبب في فقدان المستخدمين حساباتهم.
وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة “ذا ناشيونال تليغراف” الكاميرونية، أن “واتسآب” حاليا بات صارما للغاية فيما يتعلق بتنفيذه لقواعد الخصوصية، ما يجعل أي شخص عرضة للحظر أو فقدان حسابه بصورة أخطر مما سبق.
ورصد الموقع ما وصفه بـ”المحظورات العشرة” على واتسآب، والتي جاءت على النحو التالي:
1- محاولة إرسال أي رسائل أو صور أو مستندات إلى أشخاص ليسوا ضمن جهات اتصالك، خاصة إذا كانت “غير لائقة”، لأنه في حالة الإبلاغ عنه، سيتم إلغاء تنشيط الحساب بصورة مباشرة، بالأخص إذا ما تم حظره عدة مرات من قبل العديد من المستخدمين، ما قد يؤدي إلى فقدان المستخدم حسابه بصورة نهائية.
2- إرسال الفيروسات أو البرمجيات الضارة إلى أي مستخدم آخر عبر “واتسآب”، فهذا يؤدي إلى حظر الحساب بصورة مباشرة أيضا.
3- محاولة اختراق خوادم “واتسآب” بغرض التجسس على حساب أي مستخدم آخر.
4- استخدام نسخ “غير قانونية” أو مصرح بها من “واتسآب”، مثل نسخة “واتسآب بلس” المزيفة.
5- إرسال أي محتوى غير قانوني لأشخاص آخرين، وتلك خاصية تمنحها “واتسآب” لأي مستخدم يرى أن هناك محتوى غير قانوني يرسل له، ولكن يتم دراسة الشكوى قبل إلغاء تنشيط أي حساب.
6- إذا ما حاولت ولو لمرة واحدة تعديل رموز وأكواد وبرمجيات “واتسآب”، لأن التطبيق مبرمج على أن أي محاولة لإجراء تعديلات عليه يحظر ذلك الحساب مباشرة.
7- وفقا لشروط وأحكام واتسآب، فإن إرسال المراسلات غير القانونية أو الرسائل الجماعية أو التلقائية أو الاتصال التلقائي فهو أمر محظور تماما، خاصة إذا ما كانوا ليس ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
8- انتحال شخص ما اسم أو صفة ليست حقيقية أو مزيفة، يمكن أن يكلفه حسابه على “واتسآب”، لذلك لا تحاول بأي حال من الأحوال إنشاء حساب باسم شخص آخر أو بملف شخصي مختلف عن الحقيقي، لأنك ستعرض ذلك الحساب برمته للإغلاق.
9- إذا كنت منخرطا في نشر الأكاذيب أو الشائعات أو البيانات والأخبار المضللة، فاعلم أن واتسآب سيحظرك بصورة مباشرة.
10- إذا ضبطك مسؤولو واتسآب ترسل رسائل غير قانونية أو جنسية أو تشهيرية او تهديدية أو تخويفية أو عدوانية أو تتحرش بأحد ما أو تروج لجرائم العنف والكراهية، سيتم حظر حسابك بصورة مباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة خان يونس تثبت أن العدو "الإسرائيلي" لا يحترم أي مواثيق الصين تعلن خسائر اقتصادية فادحة اثر الكوارث الطبيعية إردوغان يعلن نهاية وشيكة للعملية العسكرية في شمال العراق وسوريا القوات: لا نستغرب الكذب على لسان الممانعة.. وفي الحياة السياسية العادية بري هو رئيس كتلة نيابية علميا... هل من علاقة بين مرور الوقت بسرعة والحماس؟ وزارة الخارجية تقدّمت بشكوى أمام مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل على القطاع الزراعي مصادر كهرباء لبنان : إفراغ الغاز أويل ابتداء من منتصف الليل للوقاية من أمراض القلب وغيرها... تناولوا هذا العنصر الغذائي بانتظام 80 عائلة غير شرعيّة... أمن الدولة في عكّار تٌجلي بلدة رحبة من النازحين السوريّين انخفاض الحرارة لتعاود الارتفاع الاسبوع المقبل. أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الحمرا ارتفاع سعر البنزين واستقرار سعر المازوت والغاز الفنان المصري الكبير عبد الله مشرف يعلن اعتزاله التمثيل رسمياً بعد مسيرة فنية حافلة مطالبة من بيروت باستبعاد الفرق الإسرائيلية من أولمبياد باريس وزير العدل: لا نتيجة حتى الآن في التحقيق بقضية المرفأ الجيش الإسرائيلي: سقوط مسيرات عدة انطلقت من لبنان داخل إسرائيل ميقاتي: تواعدنا على لقاء قريب في بغداد لمتابعة موضوع الكهرباء بوحبيب اتصل بنظيره المصري... وعبدالعاطي يشدد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان دافع أوقف عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية.. ما هو؟ نفّذ مئات عمليات سلب بقوة السلاح... توقيف أحد أخطر المجرمين بعملية نوعية الوكالة الوطنية: اساتذة التعليم الرسمي الثانوي توقفوا عن تصحيح الامتحانات الرسمية درجات الحرارة إلى ارتفاع ... متى تبلغ ذروتها؟