شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مضادات الاكتئاب ليست الخيار العلاجي الأوحد


قال البروفيسور توم بشور إن مضادات ‫الاكتئاب ينبغي ألا تمثل الخيار الأوحد لعلاج هذا المرض النفسي، ولكنها ‫جزء مكمل للعلاج.

‫وأوضح الطبيب النفسي الألماني أنه يمكن مواجهة حالات الاكتئاب البسيطة ‫بواسطة العلاج النفسي، في حين يمكن اللجوء إلى مضادات الاكتئاب في ‫المراحل المرضية المتقدمة.

‫وأضاف بشور أن مضادات الاكتئاب تُستخدم في علاج الاكتئاب واضطرابات ‫القلق والخوف والوسواس القهري؛ حيث إنها تعمل على زيادة تركيز بعض ‫المواد في المخ مثل “سيروتونين” و”نورادرينالين”، مما يساعد على تحسين ‫المزاج والشعور بالسعادة وتراجع مشاعر الحزن والكآبة.

‫وأشار البروفيسور الألماني إلى أن مضادات الاكتئاب لا تخلو من الآثار ‫الجانبية؛ حيث إنها ترفع خطر الإصابة بنزيف الدم، بالإضافة إلى جفاف ‫الفم والصداع والدوار والغثيان والإسهال أو الإمساك؛ لذا لا يجوز ‫تعاطيها دون إشراف الطبيب.

وأردف بشور أنه يمكن مواجهة الاكتئاب من خلال القواعد السلوكية المحددة ‫وتنظيم الجدول اليومي بصورة واضحة، أي الاستيقاظ صباحا والتخطيط لبعض ‫الأنشطة كممارسة الرياضة ومقابلة الأصدقاء.

ومن المهم لعلاج الاكتئاب ‫ألا يجلس المريض في غرفته المظلمة منعزلا عن العالم من حوله، مع مراعاة ‫عدم إنجاز أنشطة الحياة اليومية ليلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 29 مايو 2024 إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل