شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

عشبة “ذيل الحصان”ومفاعليها “السحرية”

لا يعرف كثيرون الفوائد الجمة التي تنطوي على استخدام عشبة ذيل الحصان، التي تمتد من مكافحة هشاشة العظام إلى التخفيف من الوزن الزائد.

وتعتبر عشبة ذيل الحصان من النباتات العشبية الحولية التي تنتمي لفصيلة الكنباثية، وتعرف أيضا باسم “ذنب الجرذان” و”ذنب الثعلب”، وهي من النباتات السرخسية المعمرة التي تنمو في فصل الربيع، في المناطق المعتدلة المناخ بآسيا وأوروبا وأفريقيا.

وتحتوي على السيليكا وحمض الساليسيليك، الذي يفيد في علاج العديد من المشكلات الصحية في الجسم، وهي بحسب موقع “ويب طب” الصحي على النحو التالي:

1.هشاشة العظام.
2.احتباس السوائل.
3.النقرس.
4.تساقط الشعر.
5.حصى الكلى والمثانة.
6.التهاب المسالك البولية.
7.شفاء الجروح والمساعدة علي التئامها.
8.فقدان الوزن.

وحتى يستفيد الإنسان بأفضل صورة من هذه العشبة، فعليه عمل ما يلي: يمكنك نقع ملعقتين كبيرتين من مسحوق عشبة ذيل الحصان في أربع اكواب من الماء الدافئ، ومن ثم قم بنقع قدميك بالماء للتخلص من التهابات القدم. ويمكنك أيضا نقع أظافرك للمساعدة على تقويتها.

ويمكنك استخدام مستخلص زيت الحصان مع إضافات من زيت جوز الهند ونقع الشعر به لتقويته وتدليك فروة رأسك لتعزيز الدورة الدموية وبالتالي تقوية بصيلات الشعر.

وفي وسعك غلي عشبة ذيل الحصان واستنشاق بخاره للمساعدة على التخلص من احتقان الأنف.

وببساطة يمكنك غلي تلك العشبة وشربها لتحقيق الفوائد الداخلية الصحية لجسمك.

وعلى الرغم من الفوائد العديدة لعشبة ذيل الحصان، إلا أن هناك فئة يجب عليهم الابتعاد عنها كي لا تسبب أي مخاطر أو اثار جانبية ومنها:

  1. الحامل أو مرضعة: لا توجد هناك معلومات موثوقة أو كافية حول سلامة استخدام تلك العشبة خصوصا في فترة الحمل أو الرضاعة لذلك تجنب استخدامها لذلك يفضل الابتعاد عنها..
  2. الادمان على الكحول: الأشخاص المدمنين على الكحول يعانون بالعادة من نقص الثيامين، ومن الممكن أن عشبة ذيل الحصان قد تزيد الوضع سوءا.
  3. مرضى السكري: إذا كنت تعاني من عدم انتظام في مستويات السكر في الدم، فان عشبة ذيل الحصان قد تتسبب انخفاض مستواه، لذا عليك مراقبة مستوى السكر في الدم عند تناول تلك العشبة.
  4. نقص البوتاسيوم: هناك بعض المخاوف من أن استخدام عشبة ذيل الحصان قد تتسبب في إخراج البوتاسيوم من الجسم مما يؤدي الى انخفاض مستوياته في الدم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هل استهلاك البروتين بكثرة يسبب سكتة دماغية مفاجئة؟ سيلينا غوميز بفستان أبيض.. هل ستكون عروس الموسم؟ اليكم كمية اللحم التي يمكن تناولها في اليوم هنية: لن نسمح للعدو باستخدام المفاوضات غطاء لجريمته المقداد يؤكد حق سورية في استعادة الجولان المحتل القوات المسلحة الأردنية تنفذ 4 إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة ردّاً على الاستهداف الإسرائيلي لبعلبك..60 صاروخ كاتيوشا أطلقها "حزب الله" على مقر قيادة فرقة الجولان... تعرف على اسباب استقالة.. رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بري يلتقي قائد قوات اليونيفيل حبيب : بحثنا مع ميقاتي في الرّدّ على المقترح الفرنسي وسيكون الرّدّ لديهم الأسبوع المقبل الذهب ينخفض متأثرا بارتفاع الدولار منخفض جوي قصير غداً… ماذا عن الطقس خلال الايام المقبلة؟ كم سجل سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ وزارة الصحة في غزة: جيش الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية الخارجية الصينية تدعو واشنطن لاتخاذ إجراءات للعب دور بنّاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة غارتان إسرائيليتان استهدفتا مزرعة في منطقة عدوس بمحيط مدينة بعلبك غوتيريش ينتقد مجلس الأمن الدولي ويدعو إلى إصلاحه في تركيبته ومنهاج عمله الأونروا : يمكن تجنب المجاعة في قطاع غزة إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية لذلك حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز فوق إقليم التفاح إعلام إسرائيلي: لقاء يجمع وزيرا الاقتصاد الإسرائيلي والسعودي في ابو ظبي الخارجية الفرنسية تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة عناوين الصّحف الصادرة اليوم الاثنين 26/02/2024