شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

انهار ونقل للمستشفى بسبب “عود القطن”

قد يستهين البعض بالضرر الذي يمكن أن ينجم عن استخدام أعواد القطن أثناء محاولة تنظيف الأذنين، ولكن القصة التالية توضح مثالا واحدا فقط لمثل هذا الضرر.

فقد نقل رجل إلى المستشفى على عجل بعد انهياره، ليكتشف الأطباء أنه مصاب بعدوى في جمجمته تسببت بها قطعة قطن علقت في أذنه، بحسب صحيفة “ميل أونلاين” البريطانية.

وقبيل انهياره، تعرض الرجل، وهو إنجليزي من منطقة كوفنتري، إلى نوبات تشنج وصداع وألم في الأذن، بالإضافة إلى حالات تقيؤ.

كذلك صار الرجل، الذي لم يكشف عن اسمه، ينسى الأسماء ويجاهد من أجل تذكرها.

وقبل انهياره، كان الرجل يخضع للعلاج من التهاب حاد في الأذن عند طبيب عام، غير أنه لم يشف من الالتهاب واستمرت معاناته، قبل أن يكتشف الأطباء في المستشفى، المشكلة الحقيقية.

ففي المستشفى، اكتشف الأطباء أن المشكلة “باتت” أعمق مما كان يعتقد وأنها توجد داخل جمجمته.

وبمجرد اكتشاف السبب، بدأت عملية علاجه بمشاركة أطباء من مستشفى كوفنتري الجامعي وهيئة الصحة البريطانية.

وكتب اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة ألكساندر تشارلتون في الدورية العلمية المتخصصة “بي أم جاي” قائلا “للمريض تاريخ في العلاج من ألم في الأذن اليسرى وتراجع حاسة السمع على مدى السنوات الخمس الماضية”.

وأشار إلى أن المريض أصبح يعاني من صعوبة في تذكر الأسماء في الأيام الأخيرة رغم أنه لا يعاني من أي أمراض أو أعراض عصبية”.

الغريب في الأمر أن المريض لم يصب بأي حمى وكشفت الفحوصات الجسدية عدم تعرضه لأي إصابة.

وبعد معالجته بالمضادات الحيوية، قرر الأطباء فحص أذنيه مع تخديره تخديرا عاما.

وعندها تبين لهم أن قنوات الأذن عنده مصابة بالتهاب حاد مع وجود “أوساخ عالقة” سببتها قطعة قطن.

ولم يعرف منذ متى توجد قطعة القطن في أذن الرجل، لكنه يعاني من تراجع قوة سمعه منذ 5 سنوات.

وقال الأطباء إن قطعة القطن في أعواد القطن قد تعلق في الأذن، وهو أمر شائع في التسبب بالالتهابات وأمراض أخرى، لكن حالة الرجل غير معهودة من قبل.

وتمت معالجة المريض، بينما شخصت حالته بأنها عدوى غير شائعة تسمى “عدوى القناة السمعية الخارجية”.

وبحسب الأطباء فإن الالتهاب أصاب الخلايا داخل الجمجمة، ولم يصل إلى خلايا الدماغ.

وبعد 6 أيام من العلاج، لوحظ تحسن في حالته وتراجع الالتهاب في خلايا الجمجمة، وشفي تماما بعد 10 أسابيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية