شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

حماس وفتح… اطلبوا المصالحة ولو في الصين

أعلن مسؤولون من حركة حماس وحركة فتح لـ”رويترز” اليوم الاثنين أن محادثات المصالحة بين الحركتين الفلسطينيتين المتنافستين التي كان من المقرر عقدها في الصين هذا الشهر تأجلت من دون تحديد موعد جديد.

وكشف التصعيد بين الحركتين بأن التفاهمات التي تتم في مدن وعواصم خارجية لا تهدف إلى تحقيق اختراق حقيقي يفضي إلى مصالحة بقدر ما تحرص من خلالها كل حركة على تسويق نفسها خارجيا كجهة داعمة للحوار والمصالحة الداخلية، ما يجعل لقاء الصين نسخة مكررة من لقاءات سابقة، وقد يفضي إلى توافق أو مصالحة لا تدوم طويلاً.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية أن فتح وحماس اتفقتا خلال حوارهما السابق في الصين على وقف “التراشق الإعلامي” و”ضرورة إحياء اللجان المشتركة لمعالجة أيّ إشكالات بينهما”، وهو ما يعني أن اللقاء لم يفض إلى نتائج واقعية وأنه اكتفى بإطلاق نوايا من نوع وقف التراشق الإعلامي الذي يحصل مع اقتراب أيّ طرف منهما من مصالح الآخر.

وأضافت الوكالة أن الحركتين شددتا خلال اللقاء على “أهمية تنسيق مواقفهما وجهودهما في الضفة الغربية بما فيها القدس”، في إشارة إلى مواجهة الحملات الأمنية الإسرائيلية، وقد لا يجد التنسيق طريقه إلى التطبيق لوجود خلافات قوية بشأن حرب غزة ونتائجها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً