شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط… يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي

وجد بحث جديد أن المشي بخطوات غير متساوية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في لياقتك البدنية.

وقامت دراسة في جامعة ماساتشوستس أمهيرست بفحص كيفية تأثير الخطوات غير المنتظمة على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وهي آلية حرق السعرات الحرارية، أثناء المشي.

وقال مؤلف الدراسة، آدم غريميت: “يمكننا افتراض أن التغييرات الأكثر تكرارًا في طول الخطوة يمكن أن تزيد من معدل الأيض أثناء المشي.”

وفي التفاصيل، درس غريميت وفريقه حركات 18 شخصًا بالغًا يتمتعون بصحة جيدة، يبلغ متوسط أعمارهم 24 عامًا وأوزانهم حوالي 155 رطلاً، أثناء مشيهم بشكل تقليدي على جهاز المشي لمدة خمس دقائق.

ثم طُلب من المشاركين أن يخطوا خطوات أقصر أو أطول بنسبة تتراوح بين 5 و10 في المئة من خطوتهم الطبيعية، بينما قام الباحثون بقياس مستويات ثاني أكسيد الكربون التي ترتفع أثناء ممارسة الرياضة.

ووجد الفريق أن زيادة بنسبة 2.7 في المئة في “تقلب طول الخطوة” يمكن أن ترفع من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 1.7 في المئة. وأعلن الباحثون أن “تقلب طول الخطوة يلعب دورًا متواضعًا، وإن كان مهمًا، في تكلفة المشي الأيضية.”

كما يبحث الباحثون في كيفية استفادة كبار السن من هذه المعلومات الجديدة، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الطاقة أكثر من حرق السعرات الحرارية. وأشاروا إلى أن “الدراسات المستقبلية يجب أن تحدد دقة وضع القدم ونشاط العضلات عبر بحوث افتراضية مماثلة.”

وتعتبر هذه الدراسة مهمة لأنها تشير إلى أن إضافة بعض التغييرات البسيطة إلى نمط المشي يمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك بشكل ملحوظ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً