شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

نحن جاهزون”… دبابات مصرية تصطف على حدود رفح!

تزامناً مع بدء الجيش الإسرائيلي هجومه على مدينة رفح المكتظة بالسكان والنازحين الفلسطينيين عند الحدود مع مصر، ووسط تحذيرات القاهرة من مخاطر التهجير، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع وصور تظهر القوة العسكرية المصرية.

ومن بينها، انتشر فيديو قيل إنه لانتشار الجيش المصري على الحدود مع رفح حديثاً.وأظهر المقطع مدرعات ودبابات عليها أعلام مصر وطائرة تحلق في الجو.

كما ادعى ناشرو الفيديو أن الجيش المصري بات على الحدود قرب معبر رفح، في رسالة مفادها “نحن جاهزون لكلّ السيناريوهات”..

وبينما حظي الفيديو بإعجابات كثيرة، تبين أنه قديم، حيث أرشد البحث إلى أنه يعود لتدريبات قديمة لا شأن لها بالتطورات الأخيرة في قطاع غزة، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

كما تأكد أنه منشور على صفحة في فيسبوك بتاريخ 5 كانون الثاني من سنة 2020، ويرجح أنه يعود لحفل افتتاح قاعدة برنيس العسكرية سنة 2020، حينما أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة عن نشرها فيديو يضم لقطات لاصطفاف مدرعات تشبه تلك التي ظهرت في الفيديو المتداول.

يذكر أن هذه التطورات أتت بينما أفاد مصدر مصري رفيع بأن القاهرة أبلغت إسرائيل بخطورة التصعيد بعد سيطرة تل أبيب على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مشددة على أنها جاهزة للتعامل مع السيناريوهات كافة.

من جهة أخرى، غادرت الوفود المفاوضة طاولة المفاوضات في القاهرة من دون اتفاق لتأمين هدنة ومنع هجوم إسرائيلي على رفح، فيما تكثف إسرائيل ضرباتها في قطاع غزة.

أما الجيش المصري، فيعد الأقوى في المنطقة العربية، والخامس عشر على مستوى العالم، بحسب مواقع عسكريّة متخصّصة.

وتولي مصر عناية كبيرة بجيشها ومعدّاته، حيث أنشأت إلى جانب وزارة الدفاع وزارة خاصة للإنتاج الحربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!