شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

إسرائيل قررت شكل الرد ضد إيران.. واشنطن تعلن عدم إبلاغها بطبيعة الرد وتوقيته

في ما يتعلق برد إسرائيل المحتمل على إيران، قال رايدر “هذا قرار سيادي يتعين على إسرائيل أن تتخذه”، مضيفا أنه “إذا لم تتمكن إسرائيل من الدفاع عن نفسها فقد تنشأ تهديدات للأمن والاستقرار الإقليميين”.أفادت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”) مساء الثلاثاء، بأن تل أبيب قررت كيفية الرد على الهجوم الإيراني، وهي تنتظر في الوقت الراهن انتهاز الفرصة المناسبة لتنفيذ ذلك.

واتخذت إسرائيل قرارها إثر خلافات شديدة في الآراء بين المسؤولين الإسرائيليين بشأن موعد وشكل الرد، إذ اقترح عدد من الوزراء الانتظار إلى حين التوصل لاتفاق في ما يتعلق بالتحالف الدولي بينما رأى آخرون أنه يجب الرد بشكل فوري ومهاجمة منشآت حساسة في إيران؛ حسبما أوردت “كان 11”.

ونقلت عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، لم تسمه، قوله إن “فرص تنفيذ ضربة انتقامية كبيرة في إيران تتضاءل مع مرور كل يوم”.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن قرار الرد على إيران يعود لإسرائيل وأن الولايات المتحدة لا تريد أن تتسع رقعة الصراعات في المنطقة، وأنها ستواصل دعم إسرائيل “بشكل لا يتزعزع”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، في مؤتمر صحافي الثلاثاء، إن “الولايات المتحدة لا تريد أن تتسع الصراعات في المنطقة”.

وحول رده على سؤال عما إذا كانت إسرائيل قد تلقت رسالة من الولايات المتحدة حول رغبة الأخيرة بعدم اتساع رقعة الصراعات بالمنطقة، أجاب رايدر “لا أريد أن أتحدث نيابة عن إسرائيل”.

وفي ما يتعلق برد إسرائيل المحتمل على إيران، قال “هذا قرار سيادي يتعين على إسرائيل أن تتخذه”، مضيفا أنه “إذا لم تتمكن إسرائيل من الدفاع عن نفسها فقد تنشأ تهديدات للأمن والاستقرار الإقليميين”.

وأشار رايدر إلى أن أعمال تشييد الميناء المؤقت الذي أعلن عن إنشائه في غزة بغرض إيصال المساعدات الإنسانية عن طريق البحر، مستمرة كما هو مخطط لها وسيتم الانتهاء من تركيبه الشهر الجاري.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن “إسرائيل لم تخبرنا بخططها للرد على الهجوم الإيراني أو طبيعته وتوقيته”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فستان زفاف وغزل.. هل عادت ياسمين عبد العزيز لأحمد العوضي؟ جوني منير يعلن عن تغييرات نارية وتدميرية بشأن أنفاق حزب الله وفريق الصواريخ! إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل ماذا يريد بوتين من الصين؟ كيف بنى المصريون القدماء الأهرامات؟.. هل تم حل "اللغز الكبير"؟ رد مرتقب للاحتلال أمام محكمة العدل بعد تصعيده "الإبادة الجماعية" ماذا يعني الاعتراف الدولي بفلسطين؟ هذه أبرز الشركات الأمريكية التي تمد "إسرائيل" بالسلاح ماذا سيحدث إذا حصلت إيران على السلاح النووي؟ وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف كلفة "الحكم العسكري" لغزة.. "مهمة مستحيلة" جيش الاحتلال يحاول السيطرة الكاملة على الحدود في رفح بهذا الموعد مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون بشأن إمدادات الأسلحة لإسرائيل رئيس الأمن القومي الإسرائيلي السابق: قد لن يكون أمام بلادنا خيار سوى إطلاق عملية عسكرية في لبنان الجيش الروسي يسقط 102 طائرة مسيرة ويدمر 6 زوارق للقوات الأوكرانية في البحر الأسود عن الاتهامات بتهريب أسلحة للأردن.. حماس تؤكد: لا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول في حرب من شأنها أن تغير العالم.. ماذا يفعل تركيز النقد على حماس؟! رعب إسرائيلي من إمكانية تقارب بين مصر وإيران العلماء والأكاديميون على قائمة بنك أهداف جيش الاحتلال غير المعلنة ٢٢٤ يومًا على حرب غزة: مجازر تخلف شهداء وإصابات وتوسيع للعمليات في رفح نتنياهو: المعركة في رفح حاسمة وستحدد أمورا كثيرة في هذه الحرب استطلاع: 40% من الإسرائيليين يؤيدون حكما عسكريا في غزة: كيف يتأثر الليكود بانشقاق غالانت؟ وزير الداخلية الفرنسي: الشرطة قتلت مسلحا حاول إشعال النار في كنيس يهودي