شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

القمر سيُغطّي الشمس… ماذا سيحدث خلال الكسوف غداً؟

ذكرت “العربية”، أنّ سكان مناطق أميركا الشمالية ينتظرون كسوف الشمس غداً الاثنين، إذ ستظلم السماء فوق مساحات شاسعة من القارة الشمالية لفترة وجيزة حيث يغطي القمر الشمس بالكامل.

ولمدة أقصاها 4 دقائق و28 ثانية على طول مسار يبلغ عرضه 185 كيلومتراً وطوله 16000 كيلومتر يمر عبر المكسيك والولايات المتحدة وكندا، سيغطي القمر الشمس بالكامل، والسماء ستظلم.

وعندما يقترب القمر نهائياً من الشمس في السماء، سيبدأ الضوء بالتدفق عبر الوديان والجبال والحفر والتضاريس الوعرة على حافة القرص القمري.

وهذا يخلق قطرات من الضوء على حافة قرص القمر تسمى “خرزات بيلي”.

وتم تسمية خرزات بيلي على اسم عالم الفلك الإنكليزي فرانسيس بيلي، الذي وصف الظاهرة في عام 1836.
وقد يترافق ظهور خرزات بيلي على حافة القمر مع ظاهرة ملفتة أخرى.

وتحدث “حلقة الماس” أثناء الكسوف الكلي للشمس قبل لحظات فقط من النقطة التي يغطي فيها القمر الشمس بالكامل، والمعروفة باسم الكسوف الكلي. ويحدث هذا بسبب تدفق ضوء الشمس الأخير عبر التضاريس الوعرة على حافة القرص القمري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
سيتحاسب على كل قطرة دم"... هجومٌ "لاذع" من أردوغان على نتنياهو حزب الله يضرب العمق الاسرائيلي في طبريا باسيل "يغازل" النظام السوري ويغطّي الهبة الأوروبية! "لضرورة التعاون"... ميقاتي: عازمين لحل ملف النازحين مباحثات صينية - روسية بِقاعة الشعب الكبرى في بكين بعد إطلاق سراح "الذبابة"... فيديو يوثّق هجوم دموي في فرنسا دعوةٌ من ابراهيم لِـ"اقامة حوار جدي مع الحكومة السورية"! سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! في قضية فساد.. ثلاث سنوات سجنا لوزير إيراني سابق لن يُردع نتنياهو إلا بالعقوبات هآرتس: حماس ترمم قدراتها العسكرية بسرعة كبيرة وغيرت من تكتيكاتها في الحرب خبراء إسرائيليون يكشفون: لهذه الأسباب لن ينجح جيش الاحتلال في القضاء على حماس ارتفاع عدد المعتقلين في السجون المصرية بتهمة: "التضامن مع فلسطين" 8755 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 12 اليوم نتنياهو على خلفية تجميد أسلحة أميركية: "لسنا دولة مستعبدة للولايات المتحدة" غالانت ينتقد نتنياهو ويطالبه بالإعلان أن إسرائيل لن تحكم غزة عسكريا استطلاع:النازحون السوريون في لبنان بين الهروب من الخدمة العسكرية والوضع الاقتصادي في سوريا الرصيف البحري.. المساعدات تنطلق إلى غزة خلال أيام تفاقم الخلافات الأميركية الإسرائيلية والسبب.. ما بعد الحرب ثلاثة أهداف لطرح فتح البحر أمام النازحين... توصية المجلس ملزمة معنوياً للحكومة.. ماذا لو رُفضت دولياً؟ المسيحيّون في مُواجهة باريس... هل تكون الرئاسة الثمن؟