شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بعد 18 شهراً على تتويجه.. أطباء “تشارلز الثالث” يمهلونه عامين فقط بسبب السرطان واستعدادات عاجلة لترتيب جنازته

بالرغم من أن تشارلز الثالث قد أصبح ملك بريطانيا العظمى منذ 18 شهراً فقط، فإن خطط ترتيب جنازته قد تم وضعها بالفعل، وذلك تزامناً مع إعلان القصر الملكي الأخير بتفاصيل معركته الصحية مع مرض سرطان البنكرياس.

وستبدو مواكب جنازة الملك المتوقعة، التي تحمل اسم “عملية جسر ميناي”، مشابهة لمراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي أُطلق عليها اسم “عملية جسر لندن”.

ومع تقدم مرض السرطان لدى الملك البريطاني أخبر المطّلعون الملكيون الصحف الإنجليزية عن خطط وترتيبات جنازة تشارلز النهائية، التي أصبحت ذات أولوية في الوقت الحالي لتطبيقها بسلاسة في اللحظة الحاسمة.

وبحسب مصادر مطلعة للصحف البريطانية، فقد بات الترتيب للجنائز أمراً شائعاً إلى حد ما بين أفراد العائلة المالكة البريطانية، ولكن في حالة تشارلز “تكون الاستباقية أمراً ضرورياً”، مشيرة إلى أن “بعض رجال الحاشية يعتقدون أن سرطان الملك تشارلز أسوأ مما يتم الإفصاح عنه”.

ومن المقرر أن تتضمن “عملية جسر ميناي” بروتوكولات مألوفة، إذ عندما يموت الملك سيتم نقل جثمان تشارلز من قاعة العرش في قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر. وسوف يرقد جثمانه، وستقام جنازته الرسمية بعد 9 أيام، ومن المرجح أن يتم دفنه في القبو الملكي في قلعة وندسور مثل والدته.

تأتي هذه الأنباء بعد فترة وجيزة من كشف مصدر ملكي رفيع المستوى، أن تشارلز لا يحارب سرطان البنكرياس فحسب، ولكن بحسب الأطباء “لم يبقَ أمامه سوى عامين فقط للعيش كأقصى تقدير”.

وكشف عضو الدائرة الداخلية الملكية، في وقت سابق، أن “الملك تشارلز مريض أكثر بكثير مما يسمح القصر بالإعلان عنه، وهو ببساطة غير قادر على إدارة عائلته المنقسمة، والمصالح التجارية للتاج، والوفاء بالواجبات اليومية للملكية”، وتابع: “السرطان يأكله حياً، هو ضعيف جداً الآن والوضع ميؤوس منه”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رغم مرضها... سيلين ديون تحضر حفلاً غنائياً وتبكي سيتحاسب على كل قطرة دم"... هجومٌ "لاذع" من أردوغان على نتنياهو حزب الله يضرب العمق الاسرائيلي في طبريا باسيل "يغازل" النظام السوري ويغطّي الهبة الأوروبية! "لضرورة التعاون"... ميقاتي: عازمين لحل ملف النازحين مباحثات صينية - روسية بِقاعة الشعب الكبرى في بكين بعد إطلاق سراح "الذبابة"... فيديو يوثّق هجوم دموي في فرنسا دعوةٌ من ابراهيم لِـ"اقامة حوار جدي مع الحكومة السورية"! سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! في قضية فساد.. ثلاث سنوات سجنا لوزير إيراني سابق لن يُردع نتنياهو إلا بالعقوبات هآرتس: حماس ترمم قدراتها العسكرية بسرعة كبيرة وغيرت من تكتيكاتها في الحرب خبراء إسرائيليون يكشفون: لهذه الأسباب لن ينجح جيش الاحتلال في القضاء على حماس ارتفاع عدد المعتقلين في السجون المصرية بتهمة: "التضامن مع فلسطين" 8755 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 12 اليوم نتنياهو على خلفية تجميد أسلحة أميركية: "لسنا دولة مستعبدة للولايات المتحدة" غالانت ينتقد نتنياهو ويطالبه بالإعلان أن إسرائيل لن تحكم غزة عسكريا استطلاع:النازحون السوريون في لبنان بين الهروب من الخدمة العسكرية والوضع الاقتصادي في سوريا الرصيف البحري.. المساعدات تنطلق إلى غزة خلال أيام تفاقم الخلافات الأميركية الإسرائيلية والسبب.. ما بعد الحرب ثلاثة أهداف لطرح فتح البحر أمام النازحين... توصية المجلس ملزمة معنوياً للحكومة.. ماذا لو رُفضت دولياً؟