شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

هل يخوض بوتين الحرب الخطأ؟.. تقرير لـ”The Telegraph” يكشف

ذكرت صحيفة “The Telegraph” البريطانية أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ربما أقنع نفسه بأن العدو الرئيسي لروسيا يكمن في الغرب. لكن الهجوم المميت على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو، والذي نفذه فرع من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، يوضح أن الإرهابيين الإسلاميين يشكلون تهديداً أكثر فتكاً لرفاهية بلاده. يتمتع الكرملين بتاريخ طويل ودموي في محاربة التطرف الإسلامي، بدءاً من الحملة العسكرية الروسية الوحشية في الشيشان، إلى التدخل العسكري الأخير لموسكو في سوريا، حيث شاركت القوات الروسية في القضاء على دولة الخلافة التي أعلنها تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة”.

وبحسب الصحيفة، “من الجدير بالذكر أن المبرر الأساسي الذي دفع بوتين لنشر القوات الروسية في سوريا في عام 2015 كان استهداف المتشددين الإسلاميين الذين سيطروا على مساحات واسعة من البلاد، حتى لو كان دافعه الرئيسي هو إبقاء نظام الرئيس السوري بشار الأسد، حليف موسكو القديم، في السلطة. وفي سياق شرحه لقراره بالتدخل في سوريا في خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول 2015، وجه بوتين دعوة مثيرة لتشكيل تحالف دولي لمحاربة الإرهاب العالمي، وقارن حملة هزيمة داعش بجهود الحلفاء لهزيمة النازيين خلال الحرب العالمية الثانية”.

وتابعت الصحيفة، “في هذه الأيام، تبنى بوتين نهجاً مختلفاً تماماً، حيث أصبحت مواجهة الغرب، وليس التطرف الإسلامي، على رأس أولوياته. واليوم، العديد من القوات الروسية التي قاتلت داعش في سوريا غارقة في صراع وحشي في أوكرانيا. وبعد الهجوم المدمر على قاعة الحفلات الموسيقية في مدينة كروكوس في موسكو، حيث قتلت مجموعة من الإرهابيين الإسلاميين ما لا يقل عن 133 شخصاً بالرصاص، ربما يجد بوتين نفسه الآن، أنه من خلال تشديد تركيزه العسكري على أوكرانيا، يخوض الحرب الخطأ. وبعد تدمير خلافة داعش في سوريا في عام 2017، كان هناك اتجاه مثير للقلق، في كل من موسكو والغرب، للاعتقاد بأن التهديد الذي يشكله المسلحون الإسلاميون في طريقه إلى التراجع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 13 مايو 2024 رئيس كولومبيا لنتنياهو:أنت ترتكب إبادة جماعية.. أوقف المذبحة دبابة "أبرامز" الأميركية في معاينة الروس عُثر عليه "مشنوقا" في مجدل عنجر! الكويت.. حبس وضبط مواطنين بتهمة "الطعن" في حقوق الأمير عقب خطابه الأخير مسؤول ليبي يكشف تفاصيل انضمام بلاده إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل لدى العدل الدولية بعد عودته من غزة.. استيقظ مرعوباً وأطلق النار تجاه جنود آخرين بالخطأ هآرتس: حركة حماس فرضت دعايتها على الإعلام العبري هليفي يحذر من عدم اتخاذ قرارات إستراتيجية الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود بالحرب على غزة تقديرات إسرائيلية: محكمة العدل الدولية ستصدر أمرا بوقف الحرب على غزة عقاب بايدن لإسرائيل "سوفت" خالٍ من الغضب! لبنان يغرق في دوامة المنطقة: استحضار 1969 و1976 بري يسعى لموقف موحد... ومسودة من 7 بنود اجتماع لبناني سوري الخميس قيادات لبنانية إلى الدوحة... "تعديلات" عسكرية لـ حزب الله جنوبا تحسبا لمعركة استنزاف طويلة لأمدٍ أطول من الحرب... بوتين "يوزّع" مهاماً جديدة! تحذيرٌ اوروبي لاسرائيل! محاولاتٌ فاشلة لاعتراض مسيرات حزب الله! مقتل أحد مقاتلي "عرين الأسود" خلال مواجهات الضفة الغربية! عودةٌ مرتقبة لـ"الصدر" الى المشهد السياسي العراقي!