شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

«النزوح للأغنياء فقط»… تجارة «ربّيحة» على حساب المهجّرين: إيجار الشقق أضعاف

جاء في صحيفة الأخبار: من تتملّك بعقله ثقافة الاستغلال لن تردعه طبول الحرب. هؤلاء وجدوا تجارة «ربّيحة» على هامش التطورات العسكرية على الحدود اللبنانية – الفلسطينية جنوباً. فعمدوا إلى رفع بدلات إيجار الشقق السكنية إلى أكثر من ضعفين في المناطق المصنّفة «آمنة»، بالتوازي مع ارتفاع طلب سكان الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت على الشقق. أرقام خيالية وصلت إلى 7000 آلاف دولار شهرياً لمنزل في منطقة الباروك، مع شروط تضيّق الخناق على النازح.

اندلاع العمليات العسكرية جنوباً، والاحتمالات المفتوحة على مصراعَيها، بما فيها توسّع الحرب في لبنان جغرافياً، دفعت بسكان المناطق التي عادة ما يستهدفها العدو الإسرائيلي، وخصوصاً في الجنوب والبقاع الشمالي والضاحية الجنوبية، إلى أخذ احتياطاتهم بتأمين مساكن في مناطق تعدّ آمنة. ويقول عاملون في مجال العقارات إن نحو 1000 شقّة سكنية أُجّرت في مناطِق مُختلفة، في الأسبوعين الماضيين، بما يراوح بين 600 و1500 دولار، معظمها لمقتدرين مالياً.
في بيروت الإدارية، ارتفعت الإيجارات من 800 دولار إلى 1500 دولار للشقة غير المفروشة في منطقة فردان، وإلى 2000 دولار للشقة المفروشة في بربور ورأس بيروت، ومن 1100 إلى 2000 دولار في الأشرفية ومار مخايل ومحيطهما، يُضاف إلى هذا البدل بين 200 و300 دولار في حال كانت الشقة مفروشة. أما في ساحل المتن، كمناطق الضبية والدورة، فيفيد أحد العاملين في مجال العقارات بأن الأسعار ارتفعت من 800 إلى 1500 دولار، رغم أن الطلب في هذه المناطق ليس عالياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
نائب رئيس المكتب السياسي لحماس: لا مفاوضات حالياً بخصوص التهدئة ولا تبادل أسرى حتى انتهاء العدوان و... الجيش الإسرائيلي: الإنذارات في الجليل الأدنى سببها إسقاط إحدى طائراتنا الحربية مسيرة لنا اتضح أنّ به... القناة 12 العبرية: إطلاق صواريخ من لبنان تجاه موقع للجيش "الإسرائيلي" في رأس الناقورة تعرض تلة "العويضة" لجهة بلدة الطيبة لسقوط عدد من القذائف المعادية بالإضافة إلى استهداف محيط كنيسة بل... الجزيرة نقلاً عن ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية: المفاوضات بشأن العودة للتهدئة وصلت طريقاً مسدوداً سكان قطاع غزة بدائرة الابادة .. الحزب يعلن انه استهدف موقع ‏الراهب وحاميته بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة مباشرة المنخفضات في طريقها إلينا.. اليكم طقس الأيام القادمة "مرسومٌ لدعم موظفي القطاع العام"... بيرم "يوضّح" اليكم سعر صرف الدولار صباح اليوم توقعات الأبراج و حظك اليوم 2-11-2023 يونيفيل: إسرائيل ردت على إطلاق نار من لبنان بشأن مخيمات النازحين السوريين... بيانٌ من "كهرباء لبنان" كيف افتتح سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ أسعار الذهب تصل إلى ذروتها… إليكم كم بلغت توقعات الأبراج ليوم الخميس 30 تشرين الثاني /نوفمبر 2023 المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: مستعدون لاستئناف الحرب في يومَين متتاليَين، هذا ما حصل مع كاظم الساهر على أرض عربية تعرّضت دوريَّة لمُخابرات الجيش إلى إطلاق نارٍ من جنود إسرائيليين كانوا يتمركزون عند الحدود مع فلسطين... الطفلان الفلسطينيان آدم الغول (8 أعوام) وباسل أبو الوفا (15 عامًا) اللذان قُتلا برصاص الجيش "الإسر|ئ... وزير العمل عن التعويضات في الجنوب: تم إقرار المبدأ وتركت مسألة المسح الى الجهات الرسمية وستتم مقارنت... اليكم أبرز مقررات جلسة مجلس الوزراء اليوم