كيف سيكون طقس بداية الأسبوع

0

كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟

 

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس في لبنان الاثنين قليل الغيوم الى غائم جزئيا، دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل مع احتمال تساقط امطار خفيفة شمال البلاد ابتداء من بعد الظهر، وجاء في النشرة الآتي:

 

– الحالة العامة: طقس خريفي مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الإثنين المقبل حيث يتحول الى طقس متقلب بسبب تأثير كتل هوائية باردة نسبياً.

 

– الطقس المتوقع في لبنان

 

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئيا، دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل مع احتمال تساقط امطار خفيفة شمال البلاد ابتداء من بعد الظهر، كما يستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات في الفترة المسائية.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة مع تساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانًا خاصة في المناطق الجنوبية مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات ليلا.

الأربعاء: غائم اجمالا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الساحل ودون تعديل على الجبال وفي الداخل، واحتمال تساقط أمطار محلية وثلوج على ارتفاع ١٩٠٠م وما فوق مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات ليلا.

 

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 13 الى 22 درجة، فوق الجبال من 7 الى 15 درجة، في الداخل من 5 الى 18 درجة.

 

– الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية، بين ١٠ و30 كم/س.

 

– الانقشاع: جيد يسوء احيانا على المرتفعات بسب الضباب.

 

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و٦٥ %.

 

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

 

– حرارة سطح الماء: ٢٢°م.

 

– الضغط الجوي: ٧٦٦ ملم زئبق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.