شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أغنية جنوب افريقية تُحقّق 150 مليون مشاهدة… والسبب فيروس كورونا

من ساو باولو إلى السويد، نشر آلاف الأشخاص حول العالم، بمن فيهم قساوسة وأفراد شرطة ووزراء وعمال في الخطوط الأمامية، مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يرقصون على الأغنية الجنوب افريقية “جيروسليما”.

ومع اقتراب عدد الوفيات المؤكدة بسبب فيروس كورونا من المليون وفي الوقت الذي لا يزال فيه اللقاح للوقاية من المرض بعيد المنال بينما تشكل عمليات الإغلاق وإجراءات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الوباء عبئاً على الحياة العامة، فقد وفرت الأغنية الإنجيلية سريعة الإيقاع متنفساً عابراً للحدود واللغات.

لكن بعدما حققت الأغنية 150 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، لا يزال منتج الأغنية ماستر كي جي غير متأكد من السبب وراء شعبيتها.

وقال ماستر كي جي واسمه الحقيقي كجاوجيلو مواجي: “في وقت سابق من هذا العام، في كانون الثاني تقريباً، اعتقدت أن الأغنية وصلت إلى ذروتها… ثم فجأة ومن دون مقدمات عادت الأغنية إلى الأضواء”.

وبدأ الأمر عندما نشرت مجموعة من الأصدقاء الأنجوليين الذين يطلقون على أنفسهم اسم “nowhere” مقطع فيديو لأنفسهم وهو يؤدون رقصة من تصميمهم على نغمات الأغنية.

وانتشر المقطع بعد ذلك في البرتغال وسائر أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وأميركا الجنوبية تحت وسم تحدي رقصة جيروساليما، ملهماً مجموعات متنوعة منها راهبات وقساوسة في إيطاليا وممرضون وممرضات في مستشفى سويدي بأداء الرقصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
تشكيل حكومة جديدة في فلسطين.. اليونيفيل عن الوضع جنوبا: لتوقيف هذا التصعيد فوراً! إسرائيل ستدخل لبنان بعد رفح!! بوتين يُبرئ الاسلاميين من انفجار موسكو! طريقة سهلة للتغلب على الأرق.. ما هي؟ للحفاظ على أمعاء صحية.. إليكم 5 نصائح يمكن تطبيقها بسهولة وزير الشؤون الاجتماعية عن الجنوب: لغاية اليوم لم ترصد اي أموال، لا من المجتمع الدولي ولا من الحكومة ... توضيح من دائرة الاوقاف الاسلامية السنية في صور: الموقوفون المشتبه في تعاملهم مع العدو ليسوا من موظفي... كارثة بالتيمور ليست الوحيدة.. "مخاطر عالمية" بسبب سفن الحاويات العملاقة ميقاتي غادر بيروت اليوم متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة قبل الأعياد.. كيف هي الحجوزات إلى لبنان؟ طقس ربيعي دافىء… الى متى سيستمر؟ استعدوا.. سعر ربطة الخبز سيرتفع ألف ليرة في أول نيسان نتنياهو متمسك بخطة غزو رفح تركيا تنفي مزاعم تصديرها الأسلحة إلى إسرائيل "واقع قاسي في الشمال"... اعلام اسرائيلي يكشف! طائرة إماراتية عملاقة تتعرض لحادث في مطار موسكو هدنة جديدة وإجتماع قريب إسرائيلي فلسطيني إسرائيل غير قادرة على تدمير حماس من هو القائد الإيراني عبد الرضا شهلائي قاهر البحر الاحمر؟ النار تلاحق الاسرائيلين في الأغوار الأردنية عناوين الصحف الصادرة الخميس 28 آذار 2024