شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مدير عام صندوق الضمان الإجتماعي: 58 مليار ل. سلفات للمستشفيات والأطباء

أصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي القرار رقم 286 تاريــــخ 24/ 6/ 2020 قضى بموجبه إعطاء سلفة مالية للمستشفيات عن شهر حزيران 2020 على حساب المعاملات الإستشفائية المتوجبة لكل منها وحددت قيمة السلفة بمبلغ إجمالي قـدره  000 191 916  57 ل.ل.؛ موزّعة بين المستشفيات والأطباء شملت 120 مستشفى بحيث ينال كل منهم:

المستشفيات     : 000 535 578 47 ل ل

الأطباء           : 000 656 337 10 ل ل

وحدد القرار آلية الدفع على الوجه الآتي:

  • تدفع السلفات بموجب أوامر دفع تصدر عن المدير المالي وتقترن بتأشيرة رئيس المحاسبة بعد التأكد أن المستشفى قد سدد موجباته المالية للصندوق لغاية شباط 2020 (ضمنا)، وذلك عن طريق تحويل مصرفي إلى حساب كل من المستشفى واللجنة الطبية داخل المستشفى.
  • أن يتعهد المستشفى بموجب كتاب خطي باستقبال جميع المضمونين والتقيد بالتعرفات المقررة من قبل الصندوق.
  • تسدد هذه السلفات المعطاة عن شهر حزيران 2020 في مهلة اقصاها نهاية شهر أيار  2021 عن طريق اقتطاعها من قيمة المعاملات التي تتوفر نظاميا شروط  دفعها لكل مستشفى.

وذكر المدير العام لصندوق الضمان بأن الصندوق ومنذ اعتماده لنظام السلفات في العام 2011 يشكّل العنصر الأساسي في إستقرار وإستمرار عمل المستشفيات في لبنان بحيث أن هذه السلفات والتي تُدفع شهرياً ودون إنقطاع منذ العام 2011 تعتمد عليها المستشفيات في نهاية كل شهر لتسديد رواتب العاملين لديها. وأن هذا النظام أمّن للمستشفيات سيولة دائمة  ومداخيل إضافية بحيث أن المدفوعات في العام 2011 قبل البدء بنظام السلفات كانت بحدود 300 مليار ل.ل. سنويا وأصبحت حالياً حوالي 700 مليار ل.ل. سنوياً.

وطالب كركي الدولة اللبنانية الإسراع في تسديد الديون المتوجّبة عليها لصالح الصندوق، والتي سوف تقارب الـ 000 4 مليار ل.ل. مع نهاية العام 2020 وذلك تمكيناً للمؤسسة من الإستمرار في تأدية خدماتها الصحّية والإستشفائية للمضمونين في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد وخاصة في ظل عدم قدرة المضمونين على تحمّل الأكلاف الصحية باهظة الثمن لفترة طويلة دون تحصيلها من الصندوق.

وناشد وزارة المالية الإفراج الفوري عن الأموال المرصودة والمحجوزة لصالح الصندوق لاسيّما لقسم الضمان الإختياري لأن التمادي في تأخير الدفع للصندوق سوف يؤدي حتماً الى نتائج كارثية على الوضع الصحي لثلث الشعب اللبناني وأن الصندوق سوف يضطر إلى إتخاذ قرارات صعبة ومؤلمة خلال الأشهر القليلة القادمة في حال عدم التجاوب مع مطالبه المتكررة بدفع الديون المتوجبة له على الدولة اللبنانية قبل نهاية العام 2020.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
حزب الله يدكّ مستوطنة متسوفا لأول مرة بصواريخ الكاتيوشا الرئيس الإسرائيلي هرتصوغ ينتقد تصريحات وزير المالية سموتريتش حول إعادة الأسرى متى يجب فحص طفلك لاستبعاد السكري؟ بالصور.. ياسمينا زيتون تبهر الجمهور بالحفل الإفتتاحي لمسابقة ملكة جمال العالم إعلام إسرائيلي : صاروخ من لبنان أخرج أحد أهم المصانع في إسرائيل عن الخدمة بوحبيب للوفد النيابي الاميركي: تمويل الأنروا هو في مصلحة لبنان والدول المضيفة والعالم مصر والإمارات تندد أمام جلسات استماع العدل الدولية بانتهاكات إسرائيل البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة تردّ على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي وتؤكّد أنّ إسرائيل هي من يقو... عدوان الأميركي البريطاني جديد على اليمن استهداف منطقة رأس عيسى في الحديدة إعلان الإضراب والتوقف عن العمل من قبل لجنة العاملين في وزارة الثقافة وكالة "سبأ": السفينة الأميركية المستهدفة في خليج عدن تحمل أعلافاً للدواجن وليس مساعدات إنسانية كما ت... الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل وسط انقطاع الماء والأوكسجين عن كلّ المجمّع أونروا:أكثر من 300 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم ويواجهون حربا مروعة 30 فلسطينياً 7 منهم من الأطفال ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الضفة الغربية حزب الله يستهدف بـ 8 عمليات مواقع للاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية بري يلتقي وفداً من الكونغرس الأمريكي قاسم: عندما يتجاوز العدو إلى سقف أعلى سيكون سقفنا أعلى من سقفه مصادر سياسية: لا رئيس قبل انتهاء العدوان على غزة طبيبٌ يُفجّر مفاجأة كبيرة عن لقاحات كورونا... تسبّبت بإصابة الكثيرين بهذه الأمراض البطالة تسجّل أرقامًا مرتفعة في الدول العربية.. تقرير يكشف أكثر البلدان تأثرًا إليكم حالة الطقس في الأيام المقبلة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاعٍ بإصابات الحصبة حول العالم