شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بكين تحث واشنطن على وقف أي تدخل في شؤونها وتأسف لقرارها تعليق رحلات شركات الطيران الصينية

حثت بكين واشنطن على وقف أي تدخل في شؤون الصين الداخلية، وذلك رداً على البيان الأميركي حول الأحداث التي جرت في ميدان تيان ان من، في عام 1989. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيانغ ، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي ” ندعو الولايات المتحدة إلى نبذ التحيز الأيديولوجي وتصحيح الأخطاء ووقف أي تدخل في الشؤون الداخلية للصين “. وأكد أن “الحكومة الصينية قد قيمت طويلا الاضطرابات السياسية التي وقعت في أواخر الثمانينات، وأضاف أن طريق التنمية الذي اختارته جمهورية الصين الشعبية هو الخيار الصحيح، وانه يتفق مع التطلعات الوطنية ويتلقى تأييد الشعب الصيني”.

وتنشر الولايات المتحدة كل عام تصريحات بمناسبة ذكرى أحداث عام 1989 في جمهورية الصين الشعبية، وفي هذا العام دعت واشنطن بكين إلى تقديم تقرير علني كامل عن أولئك الذين قتلوا أو فقدوا. فضلاً عن ذلك فقد التقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الثلاثاء الماضي، بالمنشقين الصينيين الذين يعيشون في الغرب.

من جهة ثانية، أعربت الخارجية الصينية، عن أسفها لقرار واشنطن تعليق رحلات شركات الطيران الصينية إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن إدارة الطيران المدني لجمهورية الصين الشعبية وجهت تنديداً صارماً لوزارة النقل الأميركية في هذا الصدد. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيانغ، “حتى الآن، نشرت الصين بالفعل سياستها المعدلة [في مجال الحركة الجوية الدولية على خلفية تحسن الوضع الوبائي]، ونأمل ألا تعرقل الولايات المتحدة حل هذه المشكلة “. هذا وقررت الولايات المتحدة أن تمنع مؤقتاً جميع رحلات الخطوط الجوية الصينية من البلاد وإليها رداً على منع بكين شركات الطيران الأميركية من استئناف رحلاتها إلى الصين.

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح! WSJ عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين: نأمل الاتفاق مع حزب الله للابتعاد عن حدود إسرائيل مع توقف القتا... "الجريدة" الكويتية: حزب الله يستعد لاختبار صاروخ قادر على إسقاط المقاتلات الإسرائيلية لقاء سري بين ماجد فرج وقادة المخابرات المصرية كتائب القسام بطولكرم نشرت فيديو لإحداها.. سلسلة عمليات إطلاق نار وعبوات ناسفة في الضفة الكنيست يصادق على مشروع قانون للاستيلاء على أموال عائلات الشهداء والأسرى من المقاصة مجلة فرنسية: مستقبل أوروبا يتحدد في فلسطين بطريقة "مأساوية"... جلسةُ تصوير قرب القطار تودي بحياة عارضة أزياء! "جريمة يندى لها جبين البشرية"... والمقاومة مستمرة! أبرزُ الأسماء المرشحة لخلافة رئيسي!