شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بكين تحث واشنطن على وقف أي تدخل في شؤونها وتأسف لقرارها تعليق رحلات شركات الطيران الصينية

حثت بكين واشنطن على وقف أي تدخل في شؤون الصين الداخلية، وذلك رداً على البيان الأميركي حول الأحداث التي جرت في ميدان تيان ان من، في عام 1989. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيانغ ، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي ” ندعو الولايات المتحدة إلى نبذ التحيز الأيديولوجي وتصحيح الأخطاء ووقف أي تدخل في الشؤون الداخلية للصين “. وأكد أن “الحكومة الصينية قد قيمت طويلا الاضطرابات السياسية التي وقعت في أواخر الثمانينات، وأضاف أن طريق التنمية الذي اختارته جمهورية الصين الشعبية هو الخيار الصحيح، وانه يتفق مع التطلعات الوطنية ويتلقى تأييد الشعب الصيني”.

وتنشر الولايات المتحدة كل عام تصريحات بمناسبة ذكرى أحداث عام 1989 في جمهورية الصين الشعبية، وفي هذا العام دعت واشنطن بكين إلى تقديم تقرير علني كامل عن أولئك الذين قتلوا أو فقدوا. فضلاً عن ذلك فقد التقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الثلاثاء الماضي، بالمنشقين الصينيين الذين يعيشون في الغرب.

من جهة ثانية، أعربت الخارجية الصينية، عن أسفها لقرار واشنطن تعليق رحلات شركات الطيران الصينية إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن إدارة الطيران المدني لجمهورية الصين الشعبية وجهت تنديداً صارماً لوزارة النقل الأميركية في هذا الصدد. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيانغ، “حتى الآن، نشرت الصين بالفعل سياستها المعدلة [في مجال الحركة الجوية الدولية على خلفية تحسن الوضع الوبائي]، ونأمل ألا تعرقل الولايات المتحدة حل هذه المشكلة “. هذا وقررت الولايات المتحدة أن تمنع مؤقتاً جميع رحلات الخطوط الجوية الصينية من البلاد وإليها رداً على منع بكين شركات الطيران الأميركية من استئناف رحلاتها إلى الصين.

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إعلام إسرائيلية : الأسطول الأميركي فشل في صد هجمات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر حشود تُشيّع شهداء الجنوب على الرغم من محاولات الترهيب واستهداف مقبرة بليدا أثناء التحضير للتشييع الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟