شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

للمرة الأولى.. إيصال كلية عبر طائرة مسيّرة

 

استخدم أطباء طائرة مسيرة لتوصيل كلية لمريضة كانت بحاجة لعملية زرع كلية، في حدث وصفته جامعة “ميريلاند” الأميركية التي أشرفت على هذا المشروع بأنه “خرق” علميّ يحدث للمرة الأولى.

عملية النقل هذه تمت في ولاية ميريلاند الأميركية يوم 19 نيسان الجاري، وجاءت في ظل اتجاه متنامٍ لاستخدام الطائرات المسيرة للأغراض الطبية، وذلك بعد حصول شركات توصيل بالطائرات المسيرة قبل أيام على شهادة “ناقل جوي” من إدارة الطيران الفيدرالية.

ووصلت الكلية بسلامٍ، وتمكّن الجراحون من زرعها في جسد مريضة عمرها 44 عاما تعاني من الفشل الكلوي.

وفي هذا السياق، يقول أستاذ الجراحة المساعد في كلية الطب بميريلاند جوزيف سكاليا، وقائد المشروع “نتيجة للتعاون المتميز بين الجراحين والمهندسين وإدارة الطيران الفيدرالية والمتخصصين في شراء الأعضاء والطيارين والممرضين والمريض، تمكنا من تحقيق طفرة رائدة في عمليات زرع الأعضاء”.

وتعتقد الشركات العاملة في هذ الصناعة بأنه يمكن الاستفادة من خدمة الطائرات المسيرة في مجال توصيل الأدوية ونقل الدم بأقصى سرعة ممكنة، ما سيقدم بديلًا أفضل من الطرق التقليدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا تصريح ناريّ من السيّد عن “النكزة الأخيرة” الطقس غير مستقرّ حتى هذا التاريخ بالتفاصيل.. هكذا تأثّرت أسعار العملات العالمية بعد الضربة الإسرائيلية ارتفاع أسعار الحروقات برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 19 ابريل 2024 ما هي الأسباب الرئيسية لطنين الأذن؟ عمليّتان عسكريّتان لـ"حزب الله" ضدّ إسرائيل... ماذا استهدف؟ الحزن يخيم على عائلة الحريري! اغتيال ضابط كبير في مخابرات "حماس"! طهران تحاول تحميل "عيوبها القاتلة" للأردن! فرنجية والخازن في بكركي اسرائيل تستهدف منزلاً في الجنوب! حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقيّة استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب إسرائيل تراجعت عن مهاجمة إيران ليلة الإثنين تصاعد نذر مواجهة جديدة بين إيران وإسرائيل وسط قلق دولي من حرب إقليمية لم ندخل في الفراغ الا على ايام "حزب الله"... الجميل يصعّد! السفير المصري: يجب فصل أحداث الجنوب عن الملف الرئاسي العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان الصين: نأمل أن تتوقف واشنطن عن اعتبار نفسها "فوق أي شخص آخر" عباس يرفض طلب واشنطن تأجيل التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة