شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

العلماء يكشفون تبعات قلة النوم والإجهاد في العمل

 

يربط العلماء الإجهاد في العمل وقلة النوم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمقدار ثلاثة أضعاف.
ويفيد موقع “EurekAlert”، استنادا إلى مقال نشره الباحثون في مجلة “European Journal of Preventive Cardiology”، بأن الباحثين حللوا بيانات 1959 شخصا، أعمارهم 25-60 سنة، يعانون من مرض السكري أو من ارتفاع ضغط الدم، وتبين أن ارتفاع ضغط الدم مع قلة النوم والإجهاد، عوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بمقدار ثلاثة أضعاف. فعامل الإجهاد النفسي في العمل، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بمقدار 1.6 مرة، وقلة النوم 1.8 مرة، وإذا أضفنا لهما عوامل أخرى فالخطر يزداد أكثر.
ويوضح العلماء أن المقصود بالإجهاد في العمل هو أن تطلب جهة العمل من العاملين تنفيذ حجم عمل كبير، دون أن تكون لديهم سلطة لاتخاذ القرار.
أما عن قلة النوم، فيقول البروفيسور، كارل هانز لادفيغ، من جامعة ميونيخ للتكنولوجيا، إنها مرتبطة مباشرة بالإجهاد، حيث “تتطور الصعوبات تدريجيا، فيوم واحد من دون نوم لا يشكل خطورة، في حين الإجهاد في العمل مع قلة النوم خلال سنوات عديدة، يمتص جميع قدرات الجسم، ما قد يؤدي إلى الموت المبكر في النهاية”.
وينصح الباحثون العاملين بممارسة نشاط بدني مدته 5-10 دقائق في وقت الفراغ، والحفاظ على وزن صحي ومراقبة مؤشرات الجسم وإقامة علاقات اجتماعية صحية لا تزيد من التوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وزير الزراعة: تقدّر قيمة الأضرار الزراعية وغيرها في الجنوب بأكثر من ثلاثة مليارات دولار وفاة ابنة الخمسة وثلاثين عاما بعد نسيان منشفة في معدتها أثناء عملية جراحية اليكم حالة الطقس في اليومين القادمين استقالة رئيس "أمان" بداية موجة استقالات بقيادة الجيش الإسرائيلي غالانت لجنود كتيبة "نيتساح يهودا": نقف وراءكم... لن يعلمنا أحد القيم والأخلاق "أولوية للبنان"... كنعان: إعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية والفتاكة في قطاع غزة 200 يوم للحرب على غزة: رشقة صاروخية من شمالي القطاع وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34,183 متى تتوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان وهل تنزلق لحرب شاملة؟ بكين تعارض التدخل الأمريكي في قضية بحر الصين الجنوبي عبد اللهيان: العقوبات الأوروبية مؤسفة لأن تصرف إيران كان دفاعا عن النفس مجلس الفيدرالية: مصادرة الأصول الروسية المجمدة تدمر الاقتصاد العالمي بشأن المهاجرين... قانونٌ بريطاني مُثير للجدل! لحل ملف النزوح السوري"... طلبٌ من بو حبيب! خطر صواريخ «البركان» ماذا استخدم حزب الله من قوته؟ «إسرائيل» في مشكلة كبيرة الرد على خرق «قواعد الاشتباك» موقف حزب الله تجدد الضغوط على لبنان «رشوة» ماليّة أوروربيّة جديدة في ملف النزوح... لا بوادر تغيير جديّة شهيدٌ في الغارة الإسرائيلية على طريق أبو الأسود