شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

اختتام مهرجان صور بتجمعنا بعرض أزياء تراثية وتاريخية

اختتمت في مدينة صور فعاليات مهرجان “لبنان الى صور”، الذي نظمته مجموعة “صور بتجمعنا”، برعاية بلدية صور ووزارة الثقافة بعرض أزياء تراثية وتاريخية من أعمال المصممة هنادي عبود. وأقيم للمناسبة احتفال حاشد في الشارع المقابل لآثار المدينة، حضره ممثل وزير الثقافة الدكتور محمد داود الدكتور علي بدوي، اللواء عماد عثمان من قوى الأمن الداخلي ممثلا بالملازم أول حسن هزيمة، رئيس اتحاد بلديات صور ورئيس بلدية المدينة المهندس حسن دبوق وأعضاء من المجلس البلدي وممثلون عن الجمعيات الأهلية والأندية والفاعليات الرسمية من المدينة ومختلف المناطق اللبنانية وحضور حشد اعلامي كبير واكب الحدث.

قرعوني
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقى كلمة الجهة المنظمة “صور بتجمعنا” الناشط حسن قرعوني، أشار فيها إلى أن “هذه الفعاليات لم تكن آخر نشاطات المجموعة بل هي الإنطلاقة”، مؤكدا أن “ثمة مشاريع جديدة سوف تبصر النور قريبا”.

دبوق
ومن جهته أثنى دبوق على “الجهود التي بذلتها مجموعة صور بتجمعنا، متمنيا “استكمال مثل هذه النشاطات”، ومبديا “دعم البلدية لها”.

بدوي
وألقى بدوي كلمة وزير الثقافة “كاشفا فيها عن ارتفاع نسبة الإقبال على المراكز الأثرية في المدينة منذ إطلاق الفعاليات”.

عرض أزياء
بدأ عرض الأزياء، وسط أجواء عابقة بتراث الماضي غير بعيد عن آثار صور العريقة، وتخللته وصلات فنية تراثية من الفولوكلور اللبناني، وجاءت أسماء المشاركين والزي المجسد للشخصيات التاريخية على النحو الآتي:
“زي الملكة إليسار” رهف عبد الله ملكة جمال لبنان السابقة.
“أوروبا” لوليتا صهيون ملكة جمال السياحة 2018.
“اولبيان” الممثل أسامة يونس.
“مارينوس” ملك جمال لبنان 2018 رامي عطالله.
“الزي التراثي الجنوبي” دايان أبي علام ملكة جمال صيف لبنان وملكة جمال لبنان للقارات 2016.
“الزي الوطني الجنوبي” للرجال نضال كوكاش ملك جمال الارض لعام 2018.
“الزي الوطني اللبناني” (زي الست نسب) اليان زغيب ملكة جمال صيف 2018.
“الزي الوطني على القفطان المغربي” كارول قهوجي ملكة جمال صيف لبنان وملكة جمال لبنان للأرض 2016.

وعملت الدكتورة في الجامعة اللبنانية رانيا عمرو قنديل على إعداد تصنيع الإكسسوار.

وفي الختام شكرت هنادي عبود الجهات الراعية والقيمين والداعمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الحزن يخيم على عائلة الحريري! اغتيال ضابط كبير في مخابرات "حماس"! طهران تحاول تحميل "عيوبها القاتلة" للأردن! فرنجية والخازن في بكركي اسرائيل تستهدف منزلاً في الجنوب! حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقيّة استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب إسرائيل تراجعت عن مهاجمة إيران ليلة الإثنين تصاعد نذر مواجهة جديدة بين إيران وإسرائيل وسط قلق دولي من حرب إقليمية لم ندخل في الفراغ الا على ايام "حزب الله"... الجميل يصعّد! السفير المصري: يجب فصل أحداث الجنوب عن الملف الرئاسي العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان الصين: نأمل أن تتوقف واشنطن عن اعتبار نفسها "فوق أي شخص آخر" عباس يرفض طلب واشنطن تأجيل التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة هل لليونيفل علاقة باستهداف السيارات؟ هل يرغب العدوّ في جولة حرب أو أيام قتالية؟ العدوّ مصدوم: حزب الله عرف بالانتشار ونفّذ ضربته ضدّ قوة كبيرة لماذا يتقصّد حزب الله الآن إظهار"العين الحمراء" لـ"إسرائيل"؟ بعد لقائه الخطيب... عبد اللهيان يؤكد الرد الايراني بأضعاف قائد الجيش الى فرنسا لتنظيم موضوع النزوح... عطالله يرفع الصوت الأسلحة الإيرانية على رادار العقوبات الأميركية