شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أطول حافلة كهربائية في العالم بطول 27 مترا

صحيفة الشعب الصينية:
قامت شركة بي واي دي الصينية بإطلاق حافلة “K12A”، والتي تعدّ أطول حافلة كهربائية تعمل بالطاقة النقية في العالم، في أول إبريل الجاري بمدينة شنتشن، ويبلغ طول الحافلة 27 مترا، ما يعادل ارتفاع مبنى يتكون من 9 طوابق، ويمكنها السير بسرعة 70 كم في الساعة وتتسع إلى مايصل إلى 250 شخصا.

تستخدم الحافلة K12A هيكل سبائك الألومنيوم بالكامل، كما تستخدم التكنولوجيا الأساسية الأكثر نضجا لشركة بي واي دي المتمثلة في البطاريات والمحرك ونظام التحكم الكهربائي. وتجدر الإشارة إلى أنه تم استخدام تقنية التحكم الموزع لنظام الدفع الرباعي لأول مرة ، ويعد الأول من نوعه في العالم. حيث تستخدم الحافلة نظام الدفع الرباعي الجزئي عندما تسير على الأرض المسطحة، ما يسهم في توفير الطاقة. وعندما تتسلق المنحدر، يمكنها التحول إلى نظام الدفع الرباعي لزيادة القوة دون التأثير على راحة الراكبين.

تبلغ أقصى قدرة الحافلة K12A 600 كيلووات، أي ما يعادل ضعفي نفس الحجم للحافلة التي تعمل بالديزل، ويمكن لكل حافلة خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 80 طنا سنويا، وتوفر 360 ألف لتر من الوقود طوال دورة الخدمة.

حتى الآن قامت بي واي دي بتسليم أكثر من 50 ألف حافلة كهربائية نقية إلى شركائها العالميين المنتشرين في أكثر من 300 مدينة من أكثر من 50 دولة ومنطقة، كما تم انشاء مصانع للحافلات الكهربائية النقية في الولايات المتحدة والبرازيل والمجر وفرنسا وغيرها من البلدان الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!