شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الادعاء على قهوجي و7 ضباط بموجب القانون الجديد للإثراء غير المشروع

فادت مندوبة “الوكالة الوطنية للإعلام” أنه، بعد قيام المحامي وديع عقل بنشر صورة محضر اجتماع مجلس إدارة بنك التمويل، من على شاشة الotv، الذي يمنح العماد جان قهوجي حق إيداع مليون و200 ألف دولار في كل حساب من الحسابات المشتركة بينه وبين أفراد عائلته، تلقى المحامي عقل اتصالا من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي، فقام بزيارته في 2 تشرين الأول الماضي حيث أعطى إفادة بمثابة إخبار مع المستندات.

وقد أجرى القاضي عقيقي تحقيقا طال عددا كبيرا من ضباط الصف الأول، وتركز التحقيق على الأملاك والشركات والأموال. وبعد الحصول على المعلومات كافة عن الأملاك والشركات للأفراد وعائلاتهم، بقيت دراسة الأموال، فأتى الجواب من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بأن لا صلاحية للمدعي العام العسكري، بل الصلاحية للمدعي العام الاستئنافي استنادا لقانون الإثراء غير المشروع الجديد، فتمت إحالة الملف على مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات الذي أحاله بدوره على مدعي عام بيروت، الذي ادعى بدوره على ثمانية ضباط بينهم قهوجي، ثم أحيل الملف على قاضي التحقيق الأول في بيروت شربل أبو سمرا.

يشار الى أنها المرة الأولى التي يتم فيها الإدعاء بموجب قانون الإثراء غير المشروع الجديد سندا للمادة 11 منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
لتطوير الطائرات المسيرة... مركزٌ روسيٌ قيد الإنشاء! "بالشتم والضرب"... الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني! هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! الحزب يهاجم اسرائيل بصاروخ "مدمر" جديد… وموجات الكترونية سامة تتسبب بمجزرة! هل خسرت الصهيونية قدرتها على الإقناع؟ في هجومين منفصلين.. هذا ما استهدفه حزب الله صباح اليوم تغير المناخ سيكبّد الاقتصاد العالمي خسائر "صادمة"! بعد التصعيد على أكثر من جبهة... هل يتحول الصراع إلى "حرب مفتوحة"؟ بلبلة" داخل مستوطنات إسرائيلية قرب لبنان.. ما السّبب؟ سرايا القدس تقصف حشوداً إسرائيلية! هجوم إيران "رسالة تحذيرية" من إسرائيل... جنرال أميركي يكشف! نتنياهو: "نتعرض لتهديد وجودي... لا يمكن مواجهته إلا بالوحدة" إسرائيل رفضت مرتين التوصل لصفقة تبادل أسرى عائلات أسرى إسرائيليين تغلق شارع 1 للمطالبة بصفقة تبادل الحرب في يومها الـ197: شهداء وجرحى في رفح وقصف عنيف يوميًا بأنحاء القطاع استشهاد 37 فلسطينيا في قطاع غزة خلال 24 ساعة- تضل الطاسة ضايعة"... لبنان في حالة "عمى إحصائي" مقصود! الضربات بين "إسرائيل وإيران" كشفت حقيقة قدرات الجيشين! هل تنسحب قطر من الوساطة لصالح تركيا وهل تتخلى "حماس" عن "كتائب القسام"؟ وزير الخارجية المصري يجري مباحثات مع نظيره التركي في أنقرة صحيفة تكشف عن بوادر تفهم أوروبية لقضية النازحين السوريين في لبنان القيادة السياسية لـ"حماس" تعتزم الانتقال من قطر إلى دولة عربية أخرى