شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الصين تدخل عالم “تعدين الفضاء” بإطلاق أول روبوت

تخطط شركة صينية متخصصة بشؤون الفضاء لإطلاق أول روبوت إلى مدار كوكب الأرض خلال الشهرين القادمين للقيام بعمليات تعدين الكواكب، بهدف أخذ زمام المبادرة في عمليات الصناعات الفضائية.

سترسل شركة “Origin Space” الصينية الخاصة، المتخصصة بالفضاء التي تتخذ من العاصمة بكين مقرا لها الروبت “نيو 1”.

يعتبر الروبوت “نيو 1” عبارة عن قمر صناعي صغير بوزن 30 كغ فقط، يحمله صاورخ صيني من سلسلة “Long-March” إلى الفضاء في شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

وأطلقت الشركة على المركبة الفضائية اسم “روبوت التعدين الفضائي”، منوهة إلى أن المهمة القادمة ستتضمن أخبارا لقدرة الروبوت على تحديد أماكن الموارد القيمة من المعادن واستخراجها، والقيام بعمليات تنقيب فعلي على الكواكب، بحسب بيان الشركة الذي نقلته صحيفة “IEEE Specturm”.

وقال يو تيان هونغ، أحد مؤسسي شركة “Origin Space” الصينية، للمجلة العلمية الأمريكية إن الهدف من إطلاق الروبوت هو “التحقق من وظائف متعددة وإثباتها مثل المناورة المدارية للمركبة الفضائية، ومحاكاة التقاط الأجرام السماوية الصغيرة، والتعرف الذكي على المركبات الفضائية والتحكم بها”.

وتؤكد الشركة أن مركبتها الفضائية ستكون أول روبوت للتعدين الفضائي تنتجه شركة تجارية في العالم، وستكون هذه المهمة هي علامة فارقة في صناعة موارد الفضاء والتعدين الفضائي.

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
خبر مهمّ يتعلّق بدفع فاتورة الكهرباء... على أيّ سعر صرف ستُحتسب؟ استعدوا للغبار ولحرارة تتخطى الـ 33 درجة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر هل حان وقت شراء الذهب.. وما جديد أسعاره؟ سعر جديد لربطة الخبز هوكستين سبّب بلبلة في واشنطن انفراجة في شمال غزة: تنظيم ذاتي للمساعدات انتفاضة طالبية في أميركا: من «كولومبيا» وأخواتها... هنا فلسطين جعجع لحلفائه: أنا قائد المعارضة تفعيل معادلة «التوسيع بالتوسيع»: مُسيّرات المقاومة إلى «ما قبل حيفا» سيجورنيه يزور لبنان الأحد... ومسعى لفصل الساحات! فرنجية: لا تموت قضية وراءها شعب حيّ مؤمن بها هواجس "المعارضة"... وتحذيرٌ من انقلاب! كوريا الشمالية: ساحة المعركة في أوكرانيا تحولت إلى مقبرة لأسلحة تفاخر بها الغرب سنتابع الزيارات"... حبيش: "لنشوف وين بدنا نصير" طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ بسبب إضراب المراقبين... إلغاء رحلة ME211/212 غداً القاهرة: اجتماع عربيّ الأربعاء لبحث تطوّرات الحرب على غزة الأرجنتين تطلب توقيف وزير إيراني بزعم ضلوعه بتفجير مركز يهودي في 1994 بوريل: مدن غزة دمرت أكثر من مدن ألمانيا بالحرب العالمية الثانية مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثاني أيام "الفصح" اليهودي الجيش الإسرائيلي يتجهّز لاجتياح رفح "قريبًا جدًا"... مجمّع خيام قرب خانيونس تمهيدا لذلك «القوات» تقاطع