شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

دراسة: خطر كورونا على الأطفال منخفض للغاية

توصلت دراسة بريطانية جديدة إلى أن درجات الخطر المحتملة الناتجة عن إصابة الأطفال بفيروس كورونا منخفضة للغاية، مقارنة بالفئات الأخرى.

وبحسب صحيفة ” ذا هيندو”، فإن باحثين في مستشفى “جريت أورموند ستريت” في العاصمة البريطانية لندن، أجروا دراسة حالة أكثر من 582 طفلا تبدأ أعمارهم من سن الثالثة فما فوق، أصيبوا بالفيروس في أوروبا خلال ذروة الأزمة في أبريل/نيسان.

وأضافت الصحيفة أن الدراسة كشفت أنه من بين 363 طفلا ذهبوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، احتاج 8% فقط رعاية مكثفة، فيما توفي 4 مرضى، لكن الباحثين حذروا من أن الدراسة شملت المرضى، الذين طلبوا المساعدة وتم اختبارهم فقط، ما يشير إلى أن عدد المصابين الإجمالي أكبر ويترجم إلى أن الوفيات نسبتها أقل، بحسب الباحثين.

وقال الباحث الرئيس الدكتور مارك تيبروج، من معهد كلية “لندن غريت أورموند ستريت” لصحة الطفل في لندن، إن النتائج كانت “مطمئنة”.

وتأتي هذه النتائج المطمئنة للدراسة، بعد أن كشف تحليل إحصائي من جامعة “كامبريدج” أن نسبة خطر الوفاة من كورونا على الأطفال دون سن 14 عاما هي 1 من 3 ملايين.

في حين يعد خطر الوفاة على المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 75 و90 عاما هو 1 من 1000، يعتبر الخطر الأكبر هو على أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 90 عاما، إذ يبلغ 1 من كل 50.

وأكد الباحثون أن الدراسة التي تعتبر الأشمل في العالم، تشير إلى أن الغالبية العظمى من الأطفال والشباب يعانون أعراضا خفيفة فقط.

المصدر: سبوتنيك

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 19 ابريل 2024 ما هي الأسباب الرئيسية لطنين الأذن؟ عمليّتان عسكريّتان لـ"حزب الله" ضدّ إسرائيل... ماذا استهدف؟ الحزن يخيم على عائلة الحريري! اغتيال ضابط كبير في مخابرات "حماس"! طهران تحاول تحميل "عيوبها القاتلة" للأردن! فرنجية والخازن في بكركي اسرائيل تستهدف منزلاً في الجنوب! حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقيّة استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب إسرائيل تراجعت عن مهاجمة إيران ليلة الإثنين تصاعد نذر مواجهة جديدة بين إيران وإسرائيل وسط قلق دولي من حرب إقليمية لم ندخل في الفراغ الا على ايام "حزب الله"... الجميل يصعّد! السفير المصري: يجب فصل أحداث الجنوب عن الملف الرئاسي العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان الصين: نأمل أن تتوقف واشنطن عن اعتبار نفسها "فوق أي شخص آخر" عباس يرفض طلب واشنطن تأجيل التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة هل لليونيفل علاقة باستهداف السيارات؟ هل يرغب العدوّ في جولة حرب أو أيام قتالية؟ العدوّ مصدوم: حزب الله عرف بالانتشار ونفّذ ضربته ضدّ قوة كبيرة لماذا يتقصّد حزب الله الآن إظهار"العين الحمراء" لـ"إسرائيل"؟ بعد لقائه الخطيب... عبد اللهيان يؤكد الرد الايراني بأضعاف